الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

اسباب احلام اليقظة ، تفسير احلام اليقظة Emptyالأربعاء 19 أبريل - 15:52

اسباب احلام اليقظة ، تفسير احلام اليقظة

عضو نشيط
عضو نشيط

ريتاج

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
عدد المساهمات : 160
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


اسباب احلام اليقظة ، تفسير احلام اليقظة
(أتكلم مع نفسي كثير أتخيل شخصيات انا قاعدة أمثلها) كثيرا من الناس تشكو من هذه الحالة تتخيل شخصيلت تعيش مواقف كاملة الخجول يصبح جريء والهادئ يصبح ثائرا ... كل يتخيل مواقف بعينها أو يسترجع مواقف أو شخصيات ويبدأ بالحديث معها حتى يظن البعض أنه قد أصيب بالجنون او بمرض الفصام!!

اسباب احلام اليقظة ، تفسير احلام اليقظة

فكيف تحدث الأحلام بداية؟؟ما هي ظاهرة احلام اليقظة التي تظهر أعراضها بحديث الشخص مع نفسه؟؟؟ هل لها اهمية بالنسبة للشخص ام هي ظاااهرة مرضية؟؟ كيف يسيطر الشخص على أحلام اليقظة ؟؟

اسباب احلام اليقظة ، تفسير احلام اليقظة

كيف تحدث الاحلام ؟

يتم الحلم عادة على أحد مستويين.. الأول هو استدعاء بعض الأحداث التى مرت بنا خلال اليوم، أو الأشياء التى تشغل بالنا قبل النوم مباشرة.. أما المستوى الثانى فإنه أعمق ويتضمن الأفكار والرغبات والصراعات الكامنة في العقل الباطن من قبل.. والأشياء التى تظهر في أحلامنا عادة هى تعبير عن رغبات مكبوتة لا نتسيطع إظهارها للأخرين في الواقع، أو بعض التطلعات والأمنيات التى ليس بمقدورنا الوصول اليها عملياً ، وتكون الفرصة متاحة أثناء النوم للتنفيس عن هذه الأشياء وهى من محتويات العقل الباطن بما يحقق لنا الإشباع الذى نعجز عنه في الواقع أثناء اليقظة .

تضم الاحلام - من وجهة النظر النفسية - احلام النوم وهي المشاهد والمواقف التي نراها ونعايشها اثناء النوم ، كما تضم احلام الحياة التي تعبر عن تطلعاتنا وامنياتنا التي نسعي الي تحقيقها في المستقبل .. وتعتبر الاحلام من الظواهر الصحية الهامة لاحتفاظ عقلنا بلياقته أثناء النوم حتى لا يتكاسل حين نعود الى اليقظة

اسباب احلام اليقظة ، تفسير احلام اليقظة

ظاهرة أحلام اليقظة:

أحلام اليقظة هي عبارة عن استجابات بديلة للاستجابات الواقعية فإذا لم يجد الفرد وسيلة لإشباع دوافعه في الواقع فإنه قد يحقق إشباعا جزئياً عن طريق التخيل وأحلام اليقظة وبذلك يخف القلق والتوتر المرتبط بدوافعه. فالفقير يحلم بالثراء والفاشل قد يتخيل أنه وصل إلى قمة المجد. وبعض التخيلات تكون هي الدافع الأساسي لأن تكون عينا الشخص تنظران إلى الخيال.


توقيع : ريتاج





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
خزانات اجمل حفيظ كامل أفضل تحميل رابط بالرياض شركات الرياض دورة دراجى تعليق للعبة مباشر انمي الإنترنت مكافحة السلام افضل تنظيف المياه واحد 2022 يونيفورم شركة

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top