eau fraîche: المنتجات التي تُباع على أنها "بقع" و "ضباب" و "حجاب" ومصطلحات أخرى غير دقيقة. بشكل عام ، تحتوي هذه المنتجات على 3٪ أو أقل من المركبات العطرية ويتم تخفيفها بالماء بدلاً من الزيت أو الكحول.
هناك الكثير من الالتباس حول مصطلح "كولونيا" الذي له ثلاثة معانٍ. يشير التعريف الأول والأقدم إلى عائلة من العطور الطازجة القائمة على الحمضيات المقطرة باستخدام مقتطفات من المكونات الحمضية والزهرية والخشبية. من المفترض أن هذه تم تطويرها لأول مرة في أوائل القرن الثامن عشر في كولونيا بألمانيا ، ومن هنا جاء الاسم. يصف هذا النوع من "الكولونيا الكلاسيكية" التراكيب للجنسين "التي هي في الأساس مزيج من الحمضيات وليس لها أب عطري."


المصدر

متجر بيرنا

في القرن العشرين ، اتخذ المصطلح معنى آخر. بدأت شركات العطور في تقديم تفسيرات أخف وأقل تركيزًا لعطورها الحالية ، مما جعل منتجاتها متاحة لمجموعة واسعة من العملاء. عرضت Guerlain ، على سبيل المثال ، نسخة eau de Cologne من عطرها الرائد Shalimar. على عكس الكولونيا الكلاسيكية ، فإن هذا النوع من الكولونيا الحديثة هو تفسير أخف وزنا ومخفف وأقل تركيزًا لمنتج أكثر تركيزًا ، وعادة ما يكون عطرًا نقيًا. غالبًا ما يكون إصدار الكولونيا هو أخف تركيز من مجموعة منتجات العطور.
أخيرًا ، دخل مصطلح "كولونيا" إلى اللغة الإنجليزية كمصطلح عام وشامل للإشارة إلى العطر الذي يرتديه الرجل في مقابل المرأة ، بغض النظر عن تركيزه. قد يكون المنتج الفعلي الذي يرتديه الرجل من الناحية الفنية ماء تواليت ، لكنه لا يزال يقول إنه "يرتدي الكولونيا". هناك مشكلة مماثلة تحيط بمصطلح "عطر" ، والذي يستخدم أحيانًا بمعنى عام للإشارة إلى العطور التي يتم تسويقها للنساء ، سواء كان العطر في الواقع عنصرًا إضافيًا أم لا.