الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

فوائد وخلطات زيت الورد للتبييض   Emptyالسبت 6 أغسطس - 3:40

فوائد وخلطات زيت الورد للتبييض

عضو فعال
عضو فعال

Yahiaalhmmod

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 15/07/2022
عدد المساهمات : 67
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


فوائد وخلطات زيت الورد للتبييض   %D8%B2%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B1%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D8%B6--768x432



هل يُمكن استخدام زيت الورد للتفتيح؟ وما هي الفوائد العامة التي يُقدمها للبشرة؟ وما هي أبرز الآثار الجانبية التي قد يُسببها؟ تابعوا التفاصيل في الأسفل.
 
يُستخدم زيت الورد على نطاق واسع في مجال العلاج بالروائح لتخفيف التوتر وتنشيط الدورة الدموية وتقوية الجهاز المناعي، وقد تتعدى استخداماته ذلك كونه يُساهم في علاج الكثير من المشكلات الجلدية كالوردية وجفاف الجلد وحب الشباب.
 
ويُفضل الكثيرين استخدام الزيوت الأساسية لأغراض تجميل البشرة بدلًا من المنتجات التجارية التي قد تكون باهظة الثمن دون أن يكون مفعولها بالمستوى المطلوب، وسنتحدث اليوم أكثر عن استخدام زيت الورد للتفتيح وللبشرة بشكل عام:
 
فوائد زيت الورد للتفتيح
يُمكن الاستفادة من زيت الورد للتفتيح والحصول على بشرة أكثر إشراقة وصحة لجميع أنواع البشرة سوى البشرة شديدة الحساسية، إذ قد يكون تطبيق هذا الزيت عليها سببًا في ظهور مشكلات البشرة المزعجة.
 
وبعمل زيت الورد بسبب خصائصه الطبيعية المُبيضة على تخفيف الندوب والبقع الداكنة، وحتى أنه قد يكون قادرًا على تخفيف مظهر التجاعيد الخارجية.
 
طرق استخدام زيت الورد للتفتيح
ويُمكن الاستفادة من فوائد زيت الورد للتفتيح عن طريق تجربة إحدى الخلطات الآتية:
 
زيت الورد لتفتيح الوجه 
اتبع الإرشادات الآتية لتفتيح الوجه:
 
اخلط 1 ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار و2 قطرة من زيت الورد.
نظف البشرة وقم بتطبيق الخليط عليها، واتركع حتى تمتصه البشرة تمامًا لحوالي 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.
زيت الورد لتفتيح الرقبة
يتم تفتيح الرقبة باتباع الخطوات الآتية:
 
امزج 1 ملعقة كبيرة من الخميرة، و1 / 4 كوب من اللبنة، و1 ملعقة صغيرة من زيت الورد، و1 / 4 كوب من الشوفان المطحون، و1 ملعقة صغيرة من العسل إذا كانت البشرة جافة أو 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إذا كانت البشرة دهنية.
ضع المزيج على الرقبة واتركه مدة 30 دقيقة ثم اشطفه جيدًا بالماء.
زيت الورد لتفتيح الأماكن الحساسة
ويُمكن تفتيح الأماكن الحساسة بالشكل الآتي:
 
أضف إلى 1 كوب من النشا 1 / 4 كوب منزيت الزيتون، و1 / 4 كوب من الحليب، و1 / 4 كوب من كريم جليسوليد، و2 ملعقة كبيرة من زيت الورد، و1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
افرك المنطقة المراد تفتيحها قبل الاستحمام ب 10 دقائق.
فوائد زيت الورد العامة للبشرة
يُقدم زيت الورد الفوائد الآتية للبشرة:
 
1. ترطيب البشرة
يُعد ترطيب البشرة من أبرز الاستخدامات التقليدية لزيت الورد عن طريق تقوية حاجز البشرة الخارجي الذي يحبس الرطوبة في الداخل، هذا يجعل زيت الورد أحد الخيارات الطبيعية الممتازة للروتين اليومي حتى يُعتقد أنه بديل طبيعي لحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) وهو أحد العناصر الشائعة في منتجات البشرة.
 
2. محاربة الالتهابات
يُمكن استخدام زيت الورد كقابض للمسام ومضاد للالتهابات، لذا غالبًا يتم استخدامه لعلاج الحالات الجلدية المصحوبة بالاحمرار والتهيج، مثل: الإكزيما، والندوب، وعلامات التمدد، والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.
 
3. مكافحة الشيخوخة
يدخل زيت الورد في معظم تركيبات مكافحة الشيخوخة؛ وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تُحارب ضرر الجذور الحرة المُسببة تلف الجلد وظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
 
أضرار زيت الورد للبشرة
يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الورد على البشرة بالرغم من أنه يُمكن استخدامه بشكل آمن وبدون أية آثار جانبية إلا أنه قد يُسبب بعض الأضرار التي تتطلب الاستشارة الطبية الفورية، ونذكر منها ما يأتي:
 
الشعور بالحرقان مكان تطبيق الزيت.
الطفح الجلدي.
الحكة.
تورم الوجه أو اللسان أو الحلق.
صعوبة التنفس.
الدوار الشديد.

تحول الجلد للون الأبيض.


توقيع : Yahiaalhmmod





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
تحميل يونيفورم اجمل 2022 افضل الإنترنت انمي شركة المياه خلفيات السلام مباشر واحد كامل أفضل خزانات شركات رابط تطبيق تعليق تنظيف للعبة الرياض دورة حفيظ بالرياض

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top