مسار عنوان URL: قد تحصل الصفحة الأقرب من الصفحة الرئيسية على دفعة مرجعية طفيفة مقابل الصفحات المدفونة في أعماق بنية الموقع.

53. المحررين البشريين: على الرغم من عدم تأكيدها مطلقًا ، فقد قدمت Google براءة اختراع لنظام يسمح للمحررين البشريين بالتأثير على SERPs.

54. فئة الصفحة: الفئة التي تظهر عليها الصفحة هي إشارة ذات صلة. قد تحصل الصفحة التي تعد جزءًا من فئة وثيقة الصلة على تعزيز الصلة مقارنة بالصفحة التي تم تصنيفها ضمن فئة غير ذات صلة.


سيو فنون

عوامل الترتيب 200 لجوجل EPK4TSDXsAE1KHC

55. الكلمة الرئيسية في URL: إشارة أخرى ذات صلة. وصف ممثل Google هذا مؤخرًا بأنه "عامل ترتيب صغير جدًا". لكن مع ذلك عامل الترتيب.

56. سلسلة عناوين URL: تقرأ Google الفئات الموجودة في سلسلة عنوان URL وقد توفر إشارة موضوعية لما تدور حوله الصفحة:

سلسلة URL في Google SERP
57. المراجع والمصادر: الاستشهاد بالمراجع والمصادر ، مثل الأوراق البحثية ، قد يكون علامة على الجودة. تنص إرشادات الجودة في Google على أنه يجب على المراجعين الانتباه إلى المصادر عند النظر إلى صفحات معينة: "هذا موضوع تكون فيه الخبرة و / أو المصادر الموثوقة مهمة ...". ومع ذلك ، نفت Google أنها تستخدم روابط خارجية كإشارة تصنيف.


سيو فنون

58. الرموز النقطية والقوائم المرقمة: تساعد الرموز النقطية والقوائم المرقمة في تفكيك المحتوى الخاص بك للقراء ، مما يجعلها أكثر سهولة في الاستخدام. من المحتمل أن توافق Google وربما تفضل المحتوى بالرصاص والأرقام.

59. أولوية الصفحة في خريطة الموقع: قد تؤثر الأولوية التي تعطى للصفحة عبر ملف sitemap.xml على الترتيب.

60. عدد كبير جدًا من الروابط الصادرة: مباشرة من مستند مُقيِّم الجودة المذكور أعلاه:


"تحتوي بعض الصفحات على روابط كثيرة جدًا ، مما يؤدي إلى حجب الصفحة وتشتيت الانتباه عن المحتوى الرئيسي".

61. UX Signals From Other Words Page Ranks For: إذا تم تصنيف الصفحة لعدة كلمات رئيسية أخرى ، فقد تعطي Google إشارة داخلية للجودة. في الواقع ، يشير تقرير "كيفية عمل البحث" الأخير من Google إلى:


"نحن نبحث عن المواقع التي يبدو أن العديد من المستخدمين يقدّرونها لطلبات البحث المماثلة".

62. عمر الصفحة: على الرغم من أن Google تفضل المحتوى الحديث ، إلا أن الصفحة القديمة التي يتم تحديثها بانتظام قد تتفوق في الأداء على الصفحة الأحدث.

63. تخطيط سهل الاستخدام: الاستشهاد بمستند إرشادات الجودة من Google مرة أخرى:


"تخطيط الصفحة على الصفحات عالية الجودة يجعل المحتوى الرئيسي مرئيًا على الفور."

64. النطاقات المستضافة: أدى تحديث Google في كانون الأول (ديسمبر) 2011 إلى تقليل رؤية البحث للنطاقات المستضافة.

65. محتوى مفيد: كما أشار قارئ Backlinko Jared Carrizales ، قد يميز Google بين المحتوى "الجيد" و "المفيد".