الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

افضل - افضل خدمة شحن على مستوى الوطن العربي و العالم Emptyالأربعاء 29 سبتمبر - 19:06

افضل خدمة شحن على مستوى الوطن العربي و العالم

عضو نشيط
عضو نشيط

كريم يونس

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 11/05/2021
عدد المساهمات : 151
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو



 الشحن هو نقل البضائع من مكان إلى آخر مهما اختلفت المسافات، سواء من دولة إلى أخرى أو من قارة إلى أخرى. وللشحن أشكال مختلفة حسب المسافة المغطاة وسرعة التسليم وسلامة المنتج. يمكن تقسيم الشحن إلى ثلاثة أنواع مختلفة (الشحن البحري والشحن الجوي والشحن البري)
الشحن البحري:
يعتبر الشحن البحري من أقدم صور الشحن في التاريخ، حيث كان يتم الشحن عن طريق سفن الشحن البحرية التي تطورت وتقدمت عبر الزمن لتصبح تلك البواخر والنقلات البحرية العملاقة التي تدار بمحركات الديزل أو بالتوربين البخاري. ويتم الشحن البحري عن طريق الممرات المائية والبحار والمحيطات. ويعتبر الشحن البحري بحق هو شريان الاقتصاد العالمي. لان الشحن البحري يتحمل مسؤليه نقل 90% من إجمالي حجم التجارة العالمية. فلا تستطيع الدول مجرد التخيل التجارة بدون شحن بحري، لأننا سوف نكون عاجزين عن إنجاز المعاملات التجارية أو إتمامها بين مختلف قارات العالم سواء كان الشحن شحن مواد أولية أو مواد غذائية أو منتجات مصنعة.
الشحن الجوي:
يعتبر الشحن الجوي أسرع أنواع الشحن فهو الأكثر مرونة ودقة. وساهم بشكل كبير في التقدم الاقتصادي لما قدمه من تيسير في أمور الاستيراد والتصدير والتبادل التجاري بين دول العالم المختلفة بسهوله ويسر.
الشحن البري: 
هو نوع من أنواع شحن البضائع المعروف من قديم العصور ويتم به نقل البضائع من مكان لآخر عن طريق البر أي عن طريق الشاحنات مثلا.

انواع قوائم الشحن 
1-قائمة الشحن العامة: وهي قائمة بكامل الحمولة المنقولة سواء كانت بضائع برسم الوارد للبلاد أو رسم الترانزيت والرسائل الواردة برسم المواني الاخرى .
2- قائمة البضائع الواردة : وهي جزء من قائمة الشحن العامة . و تشتمل على البضائع الواردة إلى الميناء لادخالها في البلاد أو البضائع العابرة ( ترانزيت مباشر أو غير مباشر )
3- مستخرجات قائمة الشحن : وهي عبارة عن بيانات كامل’ عن البضائع النوعية وتكون مستخرج’ من قائمه البضائع الوارد’ وفقا للتخصص النوعي . 

للمزيد لا تتردد في زيارة موقعنا عبر رابط التالي: https://topalpha.de/ar

افضل - افضل خدمة شحن على مستوى الوطن العربي و العالم M



توقيع : كريم يونس





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
كامل للعبة الرياض تحميل رابط شركات مكافحة تنظيف شركة دورة بالرياض دراجى مباشر واحد أفضل حفيظ خزانات يونيفورم تعليق المياه انمي الإنترنت اجمل افضل 2022 السلام

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top