الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

أفضل tags php - أفضل شركة تصميم وبرمجة مواقع Emptyالأحد 20 ديسمبر - 8:51

أفضل شركة تصميم وبرمجة مواقع

عضو فعال
عضو فعال

محمود حسن

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 04/12/2020
عدد المساهمات : 90
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


سوف نتحدث بشأن كل ما يتعلق بـ برمجة المواقع فتابع معنا حتى تكتمل الإستفادة

المتطلبات اللازمة من أجل برمجة مواقع الويب

للبدء ببرمجة موقع ما فإن هذا يستلزم الكثير من الشئون الواجب توفرها حتى نبلغ اخيرا إلى برمجة موقع ويب بالشكل السديد، وهذه هي الاحتياجات اللازمة.

فكرة الموقع

لا بد بادئةً للمبرمج من جمع الأراء اللازمة بشأن الموقع الذي يبغي برمجته، تتضمن تلك البيانات الشكل الذي سيصبح عليه الموقع ومهنة الموقع وما هو المحتوى الذي سوف يتم اصداره به، هل سيصبح ذلك الموقع سوق إلكتروني أم سيصبح متخصص بترويج الموضوعات والمضمون النصي لاغير، شبيه تلك البيانات من الحتمي للمبرمج الدراية بها فى سبيل لتقريـر المبادئ التي سيعمل على أساسها لدى برمجة موقع ويب ما.
ذلك فضلا على ذلك نوعية الموقع والدومين والاستضافة التي سيعمل عليها الموقع لانتقاء لغات البرمجة التي تلائم تلك الأصناف من المواقع.

التصميم

وهو النموذج الأولي الذي على أساسه يتاح للمبرمج البدء بعمله بكتابة الكود المنبع للموقع أي الموقع بشكله البرمجي، التصميم في السائد يصبح معمول غرافيك هو المسؤول عنه حين يقوم بتصميم نسخة الموقع بحسب ما يبغي صاحب الموقع. ويحدث التصميم باستعمال أنظمة التصميم المتباينة لعل أهمها الفوتوشوب، ويتاح أن يقوم بهذا المبرمج إن قد كان يمتلك الحنكة الكافية للتعامل مع الأشكال، أو يتاح الاستعانة بمصمم للقيام بهذه الهامة.

لغة البرمجة

وهي الجزء الأهم لدى برمجة الموقع حين لا بد من التعامل مع بعض من لغات اثناء برمجة أي من المواقع، واللغات التي من المعتاد انً تستعمل في برمجة المواقع هي الاتية

HTML

تستخدم في برمجة كافه المواقع وهي لا تحتسب لغة برمجة بقدر ما تحتسب لغة هيكلة المواقع، كونها تخلل في إنشاء كافه المواقع، ولا بد لمن يبغي تعرف برمجة المواقع من اتقانها بالإضافة إلى HTML5 وهي الإنتاج الأحدث من اللغة الرئيسية حين تشتمل على قلة من الإضافات والتحسينات، وتتسم بمرونتها وسهولة تعرفها.

CSS

وهي اللغة التي تستعمل في تنسيق وتصميم التأثيرات المتواجدة في الموقع شبيه الألوان وتفاعلها اثناء التصفح ونوعية السطور وليست هذا من التنسيقات. ويتوفر إصدارين فضلا على ذلك الإنتاج الرئيسي من تلك اللغة، بالإضافة لبعض الإضافات التي يتاح استعمالها مع تلك اللغة.

JavaScript

أيضًا من اللغات التي تستعمل لإضافة التأثيرات والتنسيقات المتباينة للموقع شبيه اللوائح المنزلقة وإضافة التعليقات إلى الورقة واللوائح المنزلقة (السلايدز).

PHP

من اللغات الشهيرة المستخدمة على مدى فسيح في برمجة المواقع والتطبيقات على حاجز ماإذا، وتستعمل من قبل العديد من المبرمجين في إنشاء المواقع والتعامل مع قواعد المعلومات المتباينة.
تلك هي لغات البرمجة التي تستعمل من المعتاد انً في برمجة مواقع الويب، طبعًا مو من الحتمي أن ينفذ استعمال جميع تلك اللغات في برمجة الموقع يتاح استعمال لغة أو اثنين أو ثلاثة بحسب الطلب وبحسب ما نرغب أن يصبح عليه الموقع، حين جميع إحدى تلك اللغات تستعمل لبرمجة فرع محدد من الموقع، ذلك فضلا على ذلك إحتمالية استعمال لغات بعض منها إلى طرف أي من تلك.

المحرر

ويقصد به التطبيق الذي ستستخدمه لصياغة وتحرير الأكواد البرمجية الخاصة بالموقع، حين سيصبح الموقع بادئة جملة عن أكواد برمجية مكتوب عليها بلغات البرمجة التي استخدمت لبرمجة الموقع، يبقى الكثير من المناهج التي يتاح استعمالها لتلك الخطوة من برمجة مواقع الويب.
من يستعملون برامج ويندوز على أجهزتهم من المعتاد انً ما يستعملون الكاتب الرئيسي المتواجد في برامج ويندوز على نحو افتراضي المعلوم باسم Notepad، ويتوفر أيضًا أنظمة بعض منها يتاح استعمالها ولكنها غير افتراضية في ويندوز كما السيستم الماضي شبيه أنظمة Notepad++, visual studio code, webstorm.، أما لبرامج ماك فيمكن استعمال texteditor ولبرامج لينوكس Gedit.
تلك هي الاحتياجات الأساسية الأهم اثناء برمجة مواقع الويب المتباينة، ولا بد للمبرمج من الإلمام بها جميعاً وسوى لن يصبح مبرمج بالمعنى الحرفي للكلمة، ذلك بالإضافة إلى إنه لن يستطع من الوصول إلى برمجة وصياغة الموقع الذي يبغي من دون تلك الأدوات واخرى من اللوازم للبرمجة.



توقيع : محمود حسن





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
انمي خلفيات تنظيف اجمل دراجى المياه دورة 2022 افضل للعبة أفضل كامل رابط حفيظ مباشر تعليق الإنترنت يونيفورم شركة بالرياض السلام خزانات واحد جهاز تحميل شركات

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top