الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

قبيلة آسيوية تشوه نساءها لحمايتهن من الاختطاف Emptyالجمعة 19 مايو - 16:12

قبيلة آسيوية تشوه نساءها لحمايتهن من الاختطاف

عضو متألق
عضو متألق

بنوتة كول

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 18/05/2017
عدد المساهمات : 1484
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://akoam-akwam.ahlamontada.com


قبيلة آسيوية تشوه نساءها لحمايتهن من الاختطاف 379564


تعيش قبيلة تسمى تشن أعالي جبال ميانمار حيث لا تزال نساؤها تحمل آثار التقاليد الوحشية القديمة، وهي خضوع الفتاة لعملية وشم مضنية تستمر لعدة أيام في سن 12 عاماً، بالإضافة إلى ارتداء أقراط ضخمة في أذنيها لتجنب اختطافها.
إعلان

inRead invented by Teads



بدأ هذا التقليد في الأصل لجعل الفتيات قبيحات الشكل، خوفاً من تعرضهن للاختطاف على يد رجال ملك قديم كان يحتفظ بهن كمحظيات في قصره. واستمر السكان بانتهاج هذا الأسلوب إلى الستينات من القرن العشرين، عندم قامت الحكومة بحظره.
ولاتزال آثار الوشم على الكثير من نساء القبيلة، كما لا تزال العديد منهن يرتدين أقراطاً ضخمة في آذانهن. وقام خبير التصوير وخبير الأمن الإلكتروني تي هان لين بالتقاط صور صادمة للنساء لدى زيارته الأخيرة إلى ميانمار، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
واوضح هان لين “عندما خططت لزيارة مينمار أجرت بعض الأبحاث حول القبائل فيها، وقرأت حول قبيلة تشين، وكان هناك العديد من الفرضيات حول أصل الوشم والسبب الذي يجعله يقتصر على النساء فقط”.
واستكمل هان لين “إحدى أكثر الفرضيات قبولاً تلك التي تقول إن سبب انتشار الوشم على نطاق واسع لدى نساء القبيلة هو جعل المرأة غير جذابة وقبيحة المنظر، لحمايتها من الاختطاف والسبي، وتحول الأمر مع الوقت إلى تقليد وممارسة هامة بين السكان”.
وحتى الستينات من القرن الماضي، كان من الضروري وشم الفتيات بين سن 12 و 14 عاماً، لكن هذه الممارسة بدأت بالاختفاء مع الحملة التي شنتها الحكومة ضدها. واليوم بات الوشم يقتصر على النساء العجائز، بعد أن توقف سكان القبيلة عن وشم الفتيات.


قبيلة آسيوية تشوه نساءها لحمايتهن من الاختطاف 379565



توقيع : بنوتة كول





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
الإنترنت يونيفورم اجمل تحميل خزانات أفضل خلفيات واحد انمي حفيظ السلام تعليق للعبة شركات بالرياض 2022 دراجى دورة شركة مباشر تنظيف جهاز افضل كامل رابط المياه

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top