الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

مشكلة الحب بادمان ، مشاكل عاطفية Emptyالأربعاء 19 أبريل - 15:52

مشكلة الحب بادمان ، مشاكل عاطفية

عضو نشيط
عضو نشيط

ريتاج

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
عدد المساهمات : 160
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


مشكلة الحب بادمان ، مشاكل عاطفية
قد يحدث يوما ان نتعرف بأشخاص في حياتنا نجاذبهم الحديث وتقوى العلاقة بيننا يوما بعد يوم حتى تصل الى ما يسمى الارتباط الكامل بالطرف الآخر والذوبان فيه فيصبح الشغل الشاغل للشخص ومحور تفكيرة هو الصديق او الصديقة التي تعود عليها فتنقلب الظاهرة ادمانا وهذا يحدث بين الاصدقاء، الأحبة وحتى موجودا بين الأم وابنها
هل ظاهرة التعلق العاطفي هي ظاهرة صحية طبيعية يجب ان تحدث بنمو المشاعر بين الطرفين أم هي ظاهرة مرضية؟؟

بداية يجب ان نوضح مفهوم التعلق: أصل التعلق في اللغة من مادة " عَلِقَ "، يقال : علق به: أي نشب به. وكأنما قصدوا بقولهم تعلق : نشوب الحب بقلب المحب حتى لا يكاد يفارقه.

ويبدأ التعلق منذ مرحلة الطفولة والتعلق ظاهرة ضرورية بين الأم والطفل حيث ترتبط الأم بطلفها منذ ايام الحمل الأولى ويزداد هذا الارتباط مع اقتراب موعد والولادة وهذا الأمر طبيعي وهذا يبنبع من حرص الأم على تهيئة محيط عاطفي لا ستقبال المولود الجديد.

هنا التعلق هو عملية وثاق بيولوجي بين الأم والطفل ووفق هذا النموذج يسعى الطفل للتعلق بالأم أو حتى من يرعاه للحصول على الحنان المطلوب او رد فعل مريح ومفيد وتبدأ هذه العملية من الأسابيع الأولى للولادة وتستمر ذروتها إلى عمر مل بين 6-18 شهر.

ومن المهم هنا الاشارة أن فترة حمل الأم وما تتعرض له من ضغوط وصدمات تؤثر على العلاقة بينها وبين الوليد القادم فأما ان تزيد من ارتباطها بالمولود واما أن يقلل التوتر من ارتباطها بالطفل القادم ويؤثر ذلك سلبا على علاقته بالأم وشخصيته وتكوينه مستقبلا.

من هنا نسنتج ان التعلق ظاهرة طبيعية في حدودها الطبيعية نتشأ لدى الطفل تجاه الأم أو من يعمل على رعايته وهناك استراتيجيات للتعلق بين الطفل والأم وهي:

1- الطفل الآمن Secure Child: يعود الطفل إلى التقرب بسرعة عند رجوع الأم ويشعر بالسعادة.
2- الطفل المتجنب Avoidant Child : يكون أقل قلقاً عند الفراق ولا يبالي بعودة الأم وحتى بمن يتولى رعايته.
3- الطفل المتردد أو القلق أو المعارض Ambivalent, Anxious, or Resistant : يكون أكثر الأطفال كرباً وألماً عند الفراق وتظهر عليه علامات الغضب وسلوك التشبث عند رجوع الأم.
4- الطفل المضطرب والمشوش Disorganized – Disoriented : لا يمكن الحصول على أي سلوك واضح له عند الفراق من الأم والعودة لها.


توقيع : ريتاج





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
اجمل رابط كامل الإنترنت افضل للعبة أفضل المياه الرياض شركة شركات ملابس بالرياض دورة تطبيق تنظيف تعليق يونيفورم السلام انمي خلفيات تحميل مباشر 2022 واحد خزانات

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top