الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

جفاف الجلد في فصل الشتاء ، امراض الجلد والشتاء Emptyالإثنين 17 أبريل - 23:43

جفاف الجلد في فصل الشتاء ، امراض الجلد والشتاء

عضو نشيط
عضو نشيط

ريتاج

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
عدد المساهمات : 160
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


جفاف الجلد في فصل الشتاء ، امراض الجلد والشتاء
جفاف الجلد في فصل الشتاء ، امراض الجلد والشتاء


يشكل جفاف الجلد في فصل الشتاء معضلة لدى أناس عديدين، وخصوصاً في مناطق اليدين والشفتين والوجه، حيث تصاب بالتشقق، وتتفاوت نسبها من شخص لآخر، حسب نوع وطبيعة البشرة. وقد يكون الجفاف أكثر ازعاجاً للنساء منه لدى الرجال.

وكي يتجنب الانسان هذا المرض، ويحمي بشرته في فصل الشتاء، ينصح المختصون باتباع الأساليب الآتية عندما تزداد برودة الشتاء:

الاستحمام: يعتبر الاستحمام مرة في اليوم من أبرز عوامل العناية بالجلد. وينبغي فعل ذلك في الشتاء أيضاً. ودائماً تذكّر هذه المعلومات للعناية بالبشرة شتاءً عندما تبدأ في أخذ "الدش":

تقليل استخدام الصابون، وعند الرغبة باستخدامه يفضل استخدام صابون لطيف (غير قوي) والأفضل من ذلك استخدام المنظفات المطهرة، خصوصاً التي تحتوي على مستوى PH5.5 تماماً كمستوى رطوبة الجلد فهي مفيدة جداً. وتجنب الصابون الجاف (المحتوي على ألوان وروائح معطرة).
وضع الكريم المرطب فوراً بعد الاستحمام والتجفيف لأن هذا يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجسم.
استخدام الماء الفاتر.
الترطيب: يعتبر اختيار المرطب الجيد من أكثر الخطوات أهمية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء. ويعتمد اختيارك للمرطب على نوع بشرتك وسنك. وإذا كان لديك حالات معينة مثل حب الشباب فالبشرة العادية هي التي ليست جافة جدا، ولا دهنية جدا ولكن تحقق الترطيب الطبيعي المتوازن. وفي هذا النوع من البشرة يفضل استخدام مرطب ذي قاعدة مائية لأنه يعطي شعورا بسيطا بالترطيب. وهذه المرطبات عادة ما تحتوي على دهون خفيفة الوزن مثل كحول الاستيل، أو مكونات مشتقة من السيلكون مثل سيكلوميثيلون.


الاكزيما والصدفية والحساسية

وكي تستعيد البشرة الجافة الرطوبة، ينصح الأطباء بمرطب ذي قاعدة دهنية ثقيلة تحتوي على اليوريا او جليكول البروبيلين، وهي مواد كيميائية تساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة، ويفضل استخدام الدهون الثقيلة في هذه الحالة لأن لها قوة بقاء أكبر من الكريمات، عدا أنها أكثر فاعلية في منع الماء من التبخر من البشرة.

أما البشرة الدهنية، فهي عرضة لحبوب الشباب. وبالرغم من كونها دهنية الا انها لا تزال بحاجة للرطوبة، وخصوصا بعد استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تزيل الدهون وتجفف البشرة. وبالاضافة الى ذلك فإن مرطبا خفيفا يمكن ان يساعد في حماية البشرة بعد الاستحمام.

أما البشرة الحساسة فهي ذات قابلية لمهيجات البشرة والاحمرار والحكة والطفح الجلدي. لذا ينصح باستخدم مرطب لا يحتوي على مسببات الحساسية، مثل الألوان الصناعية أو الروائح، وان تكون مصممة للبشرة الحساسة.


توقيع : ريتاج





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
2022 دورة السلام سورة انمي افضل حشرات تحميل ملابس اجمل خزانات بالرياض المياه سيارات الرياض تطبيق تنظيف أفضل شركات مباشر الإنترنت خلفيات شركة واحد يونيفورم تفسير

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top