الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

اسباب البقع البنية في الوجه ، أسباب تصبغات الجلد Emptyالإثنين 17 أبريل - 23:42

اسباب البقع البنية في الوجه ، أسباب تصبغات الجلد

عضو نشيط
عضو نشيط

ريتاج

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
عدد المساهمات : 160
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


اسباب البقع البنية في الوجه ، أسباب تصبغات الجلد
اسباب البقع البنية في الوجه ، أسباب تصبغات الجلد

يعاني الكثير من الأشخاص لا سيما السيدات من ظهور بقع داكنة على البشرة كالنمش والكلف بعد سن الثلاثين في مناطق مختلفة كالرقبة، والصدر، والوجه وبعض المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس بشكل كبير.

وقد يعود سبب ظهور هذه البقع الى العديد من العوامل غير الطبيعية، الا أنه من الممكن التخلص من هذه البقع والتصبغات التي تظهر خلال فترة الحمل، أو بسبب حدوث كدمات أو لدغة الحشرات.



لا تقلق إن لاحظت وجود بقع داكنة على بشرتك أو جلدك، فكل ما هو عليك فعله هو استشارة الطبيب حتى تتأكد من أن هذه البقع غير مؤذية وستزول وحدها. كما يجب عليك العناية ببشرتك، كتنظيفها واستخدام الكريمات والمرطبات اليومية التى تتناسب مع نوعية بشرتك ولا تسبب الحساسية لجلدك.



ولمعرفة أسباب ظهور هذه البقع والتصبغات التي تشوه جمال بشرتنا، يتساءل أيمن رضا، مختص بالرعاية الصحية، على تخصصات بيت.كوم قائلاً: "ما هي أسباب تصبغات الجلد وظهور البقع البنية؟".



رداً على السؤال تقول دلال حربي بأن تصبغات البشرة هي عبارة عن ظهور بعض البقع الداكنة وتغيّر مفاجئ في لون البشرة. يعرف ذلك أيضاً بحروق الشمس، والبقع الناتجة عن التقدم في السن والتي تسبب لون غير موّحد للبشرة، ومن الممكن أن يحدث ذلك نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة، أو بسبب حدوث الحساسية، أو تناول بعض الأدوية التي تسبب مثل هذه الآثار الجانبية، أو بسبب الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة، أو الحزاز، أو الوحمات الخلقية أو نتيجة ظهور حب الشباب أو البقع الناتجة عن التقدم في العمر أو اللون الغير موّحد للبشرة.



أما أيمن البوهطري يقول بأن أسباب التصبغات الجلدية المتنوعة كالكلف، والنمش، والنخالية المبرقشة، وبقع القهوة بالحليب تعود الى زيادة عدد أو حجم الميلانين، أو بسبب معاناة المصاب من الإضطرابات الغدية أو التعرض لأشعة الشمس بشكل خاطئ.

تؤكد ليلى الطيب وهي أخصائية جلديه وتناسلية، أن سبب ظهور هذه البقع والتصبغات هو زيادة نشاط وانتاج خلايا الميلانين وهي الخلايا المسؤولة عن صبغة الجلد، وهذه الخلايا تتأثر بأشعة الشمس المباشرة، مما يزيد من انتاج الميلانين وبعض الأمراض كأمراض الغدة الكظرية، وبعض الأمراض الجلدية الأخرى التي تؤثر على نشاط خلايا الميلانين وانتاج الصبغة.


توقيع : ريتاج





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
سيارات انمي ملابس سورة واحد شركة خلفيات تنظيف يونيفورم مباشر الإنترنت تحميل حشرات الرياض المياه شركات دورة السلام افضل تطبيق أفضل اجمل بالرياض خزانات 2022 تفسير

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top