الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

النظارات الشمسية ، هل هي ضرورة ام اكسسوار Emptyالإثنين 17 أبريل - 23:41

النظارات الشمسية ، هل هي ضرورة ام اكسسوار

عضو نشيط
عضو نشيط

ريتاج

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
عدد المساهمات : 160
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


لنظارات الشمسية ، هل هي ضرورة ام اكسسوار
النظارات الشمسية ، هل هي ضرورة ام اكسسوار

لنظارات الشمسية هي ضرورية لحماية العينين مثلما الكريم الواقي من الشمس ضروري لحماية البشرة. النظارات الشمسية الجيدة تمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية وتحمي العينين من مرض السرطان، إعتام عدسة العين، تنكس الشبكية وغير ذلك. كل ما تحتاجون معرفته قبل اختيار نظارات شمسية!
احيانا من الصعب معرفة اي من النظارات الشمسية تناسبنا اكثر من اختيار اي كريم واقي نستخدم. عندما تكون هناك مجموعة واسعة من اطارات التصميم، العدسات والاسعار، فكل صيف يصبح اكثر تعقيدا لجهة اتخاذ قرار بشان افضل زوج نظارات شمسية.

ولكن هل نحن حقا بحاجة الى نظارات شمسية ام انها مجرد اكسسوارات من الموضة؟ ارتداء النظارات الشمسية لا يقل اهمية من الناحية الصحية عن استخدام الكريم الواقي من الشمس. مثل حماية الجلد، فارتداء النظارات الشمسية مهم بشكل خاص في سن مبكرة. على الرغم من ان اقناع الاطفال الصغار بارتداء النظارات ليست مسالة بسيطة ، هناك بعض امراض العيون التي تظهر في سن الشيخوخة بوتيرة اكبر اذا تعرض المريض كثيرا للشمس في سن الطفولة.

سرطان الجلد في الجفون هو سرطان الجلد الاكثر شيوعا في الجسم. التعرض لاشعة الضوء فوق البنفسجية يمكن ان تسبب الاورام الحميدة والخبيثة على سطح مقلة العين، الساد، تنكس الشبكية وحتى للعمى الجزئي.

ما هي الوظائف التي تؤديها النظارات الشمسية؟
تحمي النظارات الشمسية العينين من الضوء الشديد والمزعج الذي يصعب الرؤية، اي الابهار. تمنع دخول الضوء الخطير الذي لا يمكن رؤيته بالعين مثل الضوء فوق البنفسجي, وبالطبع تشكل ضربا من ضروب الموضة.

من المهم ان ناخذ بعين الاعتبار جميع هذه الاعتبارات عند اختيار نظارات شمسية جميلة وفعالة ايضا. يجدر بالذكر ان العينين لها حماية طبيعية. عندما يكون الضوء قويا، فان بؤبؤ العين ينقبض، للحد من دخول الضوء للعينين. بالاضافة الى ذلك، نحن ندافع عن انفسنا بشكل عفوي- فنحن نغمض اعيننا بشكل جزئي, نرفع يدنا الى الجبين للتظليل على اعيننا، واذا لزم الامر ايضا نستدير لكي نبتعد عن مصدر الابهار.

لكن هذه العمليات التي نقوم بها خلال اليوم غالبا ما تسبب الصداع. وبالتالي من المريح اكثر ارتداء نظارات شمسية تسمح بفتح العينين بشكل كامل، رؤية اكثر وضوحا واداء افضل بشكل عام.

اختيار درجة قتامة لون النظارات هي مسالة ذاتية، ويتعلق بحساسية عينيك ونمط حياتك.

على سبيل المثال اذا تعرضتم لضوء قوي اثناء التزلج على الثلج فيفضل استخدام النظارات ذات العدسات الداكنة. او اذا كانت اعينكم حساسة بشكل خاص، فيوصى بارتداء النظارات الشمسية حتى في فصل الشتاء. بالطبع يمكن اختيار لون العدسات وفقا لذوقكم. العدسات الرمادية تميل الى تغير الالوان بشكل اقل. اللون الاصفر او البني اكثر فعالية في منع الابهار، ولكن من ناحية اخرى، يبدو كل شيء مصفر قليلا. نوع العدسات، الداكنة في الجزء العلوي والفاتحة في الجزء السفلي في كثير من الاحيان ينظر اليها على انها شعبية وعصرية (بحسب الموضة)، ولكن من المهم ان نعرف انه ينصح بها للقراءة او القيادة، عندما نريد ان ننظر من الزجاج الامامي مرة ومرة اخرى الى داخل السيارة.


توقيع : ريتاج





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
شركة المياه رابط الإنترنت تعليق خزانات مباشر كامل حفيظ انمي اجمل خلفيات تحميل تنظيف واحد للعبة السلام افضل دورة أفضل شركات بالرياض جهاز دراجى 2022 يونيفورم

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top