الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

ماهو الحول ، انواع الحول Emptyالإثنين 17 أبريل - 23:39

ماهو الحول ، انواع الحول

عضو نشيط
عضو نشيط

ريتاج

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
عدد المساهمات : 160
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


ماهو الحول ، انواع الحول
ماهو الحول ، انواع الحول

أنواع الحَوَل عديدة منها الحول الثابت، حول غير ثابت الذي يظهر فقط أحيانًا، الحول الخفي، الذي يظهر فقط في الحالات التي يتم فيها منع الرؤية بكلا العينين، ويمكن الشعور به فقط إذا كانت العين مغطاة. هذا هو الحول الأكثر شيوعًا.
البعض منا يعانون من عمى الالوان، ويعيشون حياتهم دون معرفة بان الازرق الذي يره ليس حقا ازرق والرمادي ليس حقا رماديا. مع هذا فان تاثيره يعتبر قليلا. عندما نتحدث عن الحول، فان تاثير ذلك على الناس الذين يعانون منه اكثر من ذلك بكثير.
حوامل

يختلف الحول بالطبع، اختلافا جوهريا عن عمى الالوان. من السهل تمييزه وتاثيره اكثر بكثير. بالاضافة الى ذلك، وخلافا لعمى الالوان، فان الحول يؤثر على كلا الجنسين ومنذ سن الرضاعة. لذا، فعلاج الحول ينبغي ان يكون وفقا لذلك.

انواع الحول عديدة منها الحول الثابت (طروبيه)، حول غير ثابت الذي يظهر فقط احيانا، الحول الخفي (بوريه)، الذي يظهر فقط في الحالات التي يتم فيها منع الرؤية بكلا العينين، ويمكن الشعور به فقط اذا كانت العين مغطاة. وهو اكثر انواع الحول شيوعا. ان الحول غالبا ما يظهر في مرحلة الطفولة، ويختفي ثم يعود في سن متاخرة. كذلك، ايضا فان الحول الذي تتم معالجته بواسطة النظارات في كثير من الاحيان يعود بعد فترة من الوقت، لان النظارات لا تشكل بعد حلا للحول. لذلك هناك ميل لدى اطباء العيون لاقتراح اجراء عمليات جراحة للتغلب على مشكلة الحول. بما ان الحول ينبع من مشكلة في عضلة العين، لذلك يتم في هذه العمليات الجراحية اخراج العضلة من مكانها. ثم تجرى لها تقوية او اضعاف حسب الحاجة. هناك خيارات اخرى لمعالجة المشكلة، بواسطة تمارين الرؤية او ارتداء النظارات.

كيف يؤثر الحول على الاشخاص المصابون به؟
لقد اجريت، على مر السنين، العديد من الدراسات في هذا المجال. وقد اظهرت هذه الدراسات ان الحول يؤثر على اولئك الذين يعانون منه في مجالات متعددة في الحياة. على سبيل المثال، تكون لديهم صعوبة في العثور على الزوج او الزوجة، او انشاء علاقات اجتماعية مع الاخرين، لديهم صعوبة كبيرة في التواصل بواسطة العينين مع الناس الذين يكونون حولهم، تكون الثقة الذاتية عندهم منخفضة للغاية، صعوبة العثور على عمل (خصوصا عند النساء)، يستصعبون السياقة، ويعانون بالاساس، من اراء مسبقة سلبية من قبل المجتمع. مع ذلك، لا بد من القول انه بمجرد ان اجريت لهم جراحة تصحيح للحول، فقد تغيرت حالتهم نحو الافضل، سواء من الناحية الاجتماعية او من الناحية الشخصية.

يبدا الحول في سن مبكرة، ويرجع ذلك الى ان تطور الجهاز البصري، يستمر حتى جيل ست سنوات. لذلك فانه يؤثر ايضا في مرحلة مبكرة جدا، على سبيل المثال، في المدرسة، حيث يعاني الاطفال المصابون بالحول من صعوبة في القراءة، عدم الصبر، الصداع، بذل جهد كبير اثناء الرؤية، عدم القدرة على رسم الرسومات الهندسية. كذلك، فانهم يميلون الى تشغيل اليدين اكثر للتغطية على عدم القدرة على الرؤية بشكل جيد. يعاني هؤلاء الاطفال بالطبع، ايضا من الاستهزاء من قبل الاطفال الذين يميزون وجود الحول عندهم، الامر الذي يسبب لهم ضررا اجتماعيا يمكن ان يستمر لسنوات
الموضوع الأصلي : ماهو الحول ، انواع الحول // المصدر : منتدى عرب مسلم


توقيع : ريتاج





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
يونيفورم تحميل شركات السلام دورة مباشر افضل بالرياض واحد 2022 المياه رابط كامل شركة تعليق خزانات أفضل تنظيف للعبة اجمل تطبيق خلفيات الإنترنت ملابس انمي الرياض

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top