الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

احذور اللحوم وحمرا واللحوم المصنعة ، هل تناولها اكثر امانا Emptyالإثنين 17 أبريل - 23:38

احذور اللحوم وحمرا واللحوم المصنعة ، هل تناولها اكثر امانا

عضو نشيط
عضو نشيط

ريتاج

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
عدد المساهمات : 160
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


احذور اللحوم وحمرا واللحوم المصنعة ، هل تناولها اكثر امانا
احذور اللحوم وحمرا واللحوم المصنعة ، هل تناولها اكثر امانا


أثار الاعلان الاخير لمنظمة الصحة العالمية حول اعتبار اللحوم المصنعة مسرطنة العديد من التساؤولات. وبعدما اثار ذاك الاعلان الضجيج الاعلامي الواسع اصدرت منظمة الصحة بعض الاجوبة حول هذه التساؤلات. اليكم اهمها:
ما هي اللحوم الحمراء؟
هي عبارة عن اللحوم العضلية لجميع الثدييات والتي تشمل البقر والعجل والخنزير والحمل والخروف بالاضافة الى الخيل والماعز.

ما هي اللحوم المصنعة؟
هي تلك اللحوم التي اجري عليها تعديلات عن طريق التمليح او المعالجة او التخمير او حتى التدخين وغيرها من العمليات، بهدف تحسين مذاقها وتعزيز مدة حفظها. ومن الامثلة على هذه اللحوم: النقانق، لحم الخنزير المصنع، السجق، لحم البقر المحفوظ واللحم المجفف.

لماذا قررت الوكالة الدولية لبحوث السرطان القيام بتقييم اللحوم الحمراء والمصنعة؟
اعتمادا على عدد من الدراسات العلمية المثبتة والمحكمة والتي وجدت ان تناول هذه اللحوم مرتبط بارتفاع خطر الاصابة بمرض السرطان، قامت لجنة استشارية دولية بالاجتماع بعام 2014 من اجل وضع الحوم الحمراء والمصنعة على راس قائمة الاولويات من اجل تقييمها ومتابعتها من قبل الوكالة، ونظرا لازدياد الاقبال واستهلاك هذه اللحوم كان من المهم القيام بتقييم لها.

هل تقلل طرق الطهي من خطر اللحوم؟
ان طرق الطهي التي تعتمد على درجة الحرارة المرتفعة تؤدي الى انتاج مركبات قد تسهم في زيادة مخاطر السرطان، الا ان دورهم ليس مفهوما وواضحا كليا حتى الان.

ما هي الطرق الاكثر امانا للحوم؟
ان اعتماد طرق الطهي ذات درجة الحرارة المرتفعة مثل الشوي، والتي تكون فيها اللحوم مع اتصال مباشر بهذه الحرارة تنتج مركبات قد تكون مسرطنة كما ذكرنا، الا انه حتى الان لا يوجد معلومات كافية من اجل الوصول الى نتيجة حول مدى تاثير طريقة طهو اللحوم على مخاطر الاصابة بالسرطان.

هل تناول اللحوم النيئة امن؟
لا يوجد حتى الان معلومات كافية حول هذا الموضوع، ولكن بالطبع يجب مراعاة الامور الاخرى المرتبطة بمخاطر العدوى الناتجة عن تناول اللحوم النيئة.

لقد تم تصنيف اللحوم الحمراء ضمن المجموعة 2A بانها قد تكون مسرطنة للانسان، فماذا يعني ذلك؟
ان تصنيف اللحوم الحمراء في هذه المجموعة جاء بسبب المعلومات والدلائل المحدودة التي تشير الى وجود علاقة حتمية ما بين تناولها والاصابة بالسرطان، الا انه لا يستبعد ان تكون من احدى مسببات الاصابة به.

ماذا يعني تصنيف اللحوم المصنعة ضمن المجموعة 1؟
هذه المجموعة تضم المواد التي لها دليل قطعي وتاثير على الانسان وصحته، بمعنى ان هناك معلومات اكيدة بان هذا النوع من اللحوم يسبب السرطان. ويكون عادة التقييم معتمدا على الدراسات الوبائية التي تثبت ذلك.

وفي هذه الحالة، صنفت اللحوم المصنعة في هذه المجموعة لوجود دراسات علمية تثبت ان تناول اللحوم المصنعة يسبب الاصابة بالسرطان.

هل يعني تصنيف اللحوم المصنعة ضمن المجموعة الاولى بانها بنفس خطر تدخين التبغ واستخدام الاسبستوس (الاسبست)؟
لا، بالرغم من تصنيف اللحوم المصنعة في نفس المجموعة الا ان هذا لا يعني بان خطرها مساوي لخطر التدخين او استخدام الاسبستوس، حيث ان هذه التصنيفات تصف مدى قوة البينات العلمية المتعلقة بالموضوع ولا تقييم مستوى الخطر.


توقيع : ريتاج





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
يونيفورم ملابس كامل الإنترنت السلام تطبيق اجمل أفضل مباشر افضل 2022 المياه شركة رابط واحد الرياض تنظيف دورة خزانات بالرياض للعبة تعليق خلفيات تحميل شركات انمي

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top