الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

حمى القش والربو وسرطان البروستاتا ، تعرف على الفرق بينهم Emptyالإثنين 17 أبريل - 23:37

حمى القش والربو وسرطان البروستاتا ، تعرف على الفرق بينهم

عضو نشيط
عضو نشيط

ريتاج

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
عدد المساهمات : 160
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://bramjnet-arab.ahlamontada.com


حمى القش والربو وسرطان البروستاتا ، تعرف على الفرق بينهم
حمى القش والربو وسرطان البروستاتا ، تعرف على الفرق بينهم

حسب الـ Daily Mirror: "الرِجَال المُصَابون بحُمَّى القَش أكثر عرضةً للإصابة بسَرَطَان البرُوستَات، بينماالمُصَابين بالرَبو هم أكثر اِحتِمالاً للنجاة"
درس الباحثون البيانات المتضمنة 50,000 رجلا في منتصف العمر وتتبعوهم لمدة 25 عاما، للتاكد من ارتباط الاصابة بالربو او حمى القش عند بداية الدراسة بتشخيص الاصابة بسرطان البروستات او سرطان البروستات القاتل خلال هذه المتابعة.

لم تكن النتائج حاسمة كما توقعت العناوين، فوجد الباحثون ان حمى القش كانت مرتبطة مع زيادة صغيرة (7%) بالاصابة بسرطان البروستات. وكان هناك ايحاء بسيط الى احتمال ارتباط الربو بانقاص خطر الاصابة بسرطان البروستات او سرطان البروستات القاتل. الا ان اهمية هذه الصلات الاحصائية كانت هامشية، مما يعني ان الوصول لتلك النتيجة كان في الاغلب بمحض الصدفة.

و لم تكن الصلة بين حمى القش وسرطان البروستات "القاتل" ذات قيمة على الاطلاق، مما يعني عدم وجود دليل على ان الرجال المصابين بحمى القش كانوا اكثر عرضة للموت بسبب هذا المرض (لذلك لا حاجة للقلق في حال الاصابة به).

تعد احتمالية وجود صلة بين الالتهاب -او النظام المناعي بشكل عام- وخطر الاصابة بسرطان البروستات مقبولة، لكن تخبرنا هذه الدراسة القليل حول كيفية تاثير اختلاف النظام المناعي على خطر الاصابة بالسرطان.



كيف تمت الدراسة؟
اجريت الدراسة من قبل باحثين من كلية جونز هوبكنز بلومبيرغ للصحة العامة ومعاهد اخرى في الولايات المتحدة. ومولت بمنح قدمت من المعهد الوطني للسرطان ومعهد القلب والرئة والدم الوطني. ونشرت في المجلة المحكمة العالمية للسرطان.

اخذت الـ Daily Mirror موقفا غير نقدي من نتائج البحث ولم تبين لقرائها ان النتائج كانت معتمدة اساسا على نتائج هامشية احصائيا او حتى غير مهمة. وهذا لا يعطي برهانا جازما على وجود صلة بين الاصابة بالربو او حمى القش والاصابة بسرطان البروستات او سرطان البروستات القاتل.




توقيع : ريتاج





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
دورة تنظيف شركات خلفيات كامل للعبة دراجى المياه حفيظ اجمل شركة تحميل أفضل انمي السلام جهاز افضل 2022 رابط يونيفورم خزانات الإنترنت بالرياض مباشر واحد تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top