الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

احتياجات الام من الغذاء ، غذاء الام المرضع Emptyالأحد 16 أبريل - 20:17

احتياجات الام من الغذاء ، غذاء الام المرضع

عضو مجتهد
عضو مجتهد

وعد

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 19/03/2017
عدد المساهمات : 250
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://free-advertising.foroactivo.com


حتياجات الام من الغذاء ، غذاء الام المرضع
عندما يولد الطفل تصبح له احتياجات غذائية خاصة يجب معرفتها واضافتها الى غذاء الام , وتزداد هذه الاحتياجات يوما بعد اخر تبعا لنمو الطفل السريع المطرد .
ان تكوين لبن الام يستلزم عناصر هامة اخرى كالبروتين والكالسيوم والفوسفور وجميع الفيتامينات .
تزداد احتياجات الام الغذائية اليومية ايضا باطراد نمو الطفل لدرجة ان احتياجات الطفل البالغ من العمر شهرا واحدا من الكالسيوم تستلزم مضاعفة احتياجات الام العادية منه , لذلك يجب مضاعفة كميات الكالسيوم التى تتناولها الام اثناء فترة الرضاعة حتى تضمن الا يسطو الطفل على الكالسيوم الموجود فى عظام الام واحسن سبيل لامداد الام بهذا العنصر هو تناول كوب من الحليب يوميا .
والعنصر الاخر الذى يجب توافره هو الحديد , يجب ان يحتوى الغذاء اليومى للام على 18 ملليجراما من الحديد , ومصادره هى البيض والخضروات والفول والحبوب .
وتزداد احتياجات الام للفيتامينات كلما نما الطفل وزاد مقدارما يرضعه من لبن الام , فهى تحتاج الى فيتامين أ , كما تحتاج الى فيتامين ب , أ والمتوفرين بكثرة فى جنين القمح او الخميرة , تحتاج المرضع الى فيتامين د ليساعد على امتصاص الكالسيوم ووصوله الى الطفل , وزيت كبد الحوت مصدر غنى بفيتامين أ , د ولذلك يجب استعماله خلال الحمل والرضاعة , مع العلم بانه يساعد على حسن استخدام الكالسيوم والفوسفور ولكنه فى الواقع لا يغنى عنهما .
كما ان فيتامين ب 2 من اهم الفيتامينات لنمو الطفل وزيادة قدرة الام على تحمل اعباء الحمل والرضاعة , كما يجب ان تتناول المرضع كميات كافية من الماء تتناسب وما تعطى الطفل من لبن يحتوى على كميات كبيرة منه , فيحسن ان تتناول المرضع كوبا من الماء على الريق وقبل كل اكله وقبل النوم , فهذه عادة صحية مريحة يسهل تذكرها والعمل بها .
كذلك يحسن تناول كوب من الحليب الساخن بين الوجبات , وقد ثبت علميا ان كل ام طالما كانت غير مريضة تستطيع ارضاع طفلها لمدة اربعة اشهر وان 95 % من الامهات يمكنهن ارضاع اطفالهن لمدة 8 اشهر , وهى اقل مدة لازمة للرضاعة , ويجب فى نفس الوقت ان نفهم ان الغدد اللبنية فى الثدى حساسة للمؤثرات العصبية والارق والارهاق , واضطرابات الهضم فهذه جميعا تؤثر تأثيرا سيئا على افراز اللبن .



توقيع : وعد





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
السلام اجمل المياه بالرياض كامل يونيفورم شركات دورة أفضل للعبة تطبيق خلفيات افضل الرياض الإنترنت واحد رابط ملابس خزانات تنظيف شركة تعليق انمي مباشر 2022 تحميل

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top