الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

المشاكل العاطفية بين الازواج ، طرق حل الخلافات الزوجية Emptyالجمعة 14 أبريل - 0:19

المشاكل العاطفية بين الازواج ، طرق حل الخلافات الزوجية

عضو مجتهد
عضو مجتهد

وعد

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 19/03/2017
عدد المساهمات : 250
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://free-advertising.foroactivo.com


المشاكل العاطفية بين الازواج ، طرق حل الخلافات الزوجية
قد تكون الخلافات الزوجية مثمرة ومفيدة في بعض الأحيان وحدوثها قد يكون بداية جديدة لحياة زوجية سعيدة ومستقرة ، نعم إنها حقيقة تؤكدها الدراسات الحديثة مشيرة إلى أن الخلافات الزوجية لا تشكل خطراً علي استمرار العلاقة الزوجية ولكن الخطر الأكبر يأتي من الأسلوب الذي يلجأ إليه أحد أوكلا الطرفين عند حدوث خلاف بينهما‏.‏
ولأن الغضب والصوت المرتفع من أكثر الأساليب المتبعة في الخلافات الزوجية ينصح خبراء العلاقات الزوجية كل زوجة بأن تغضب لكن في " حدود " فالزوجة من حقها كإنسانة أن تعبر عن سخطها وتبرمها وغضبها لكن عليها دائماً أن تحتفظ بخط رجعة في نزاعاتها الزوجية لحماية علاقتها بزوجها ، فلا يجب أن تهدمي جسر الود بينكما ، وكما قالت أم كلثوم في أغنيتها الجميلة الحب كدة وصال ودلال ورضا وخصام وأهو من ده وده الحب كدة .
ويذكر د. جون جوتمان - أستاذ الطب النفسي بجامعة واشنطن - أن الخناقات تعتبر من أهم المؤشرات التي تنبيء بإمكانية بقاء الزوجين معاً أو احتمال الانفصال ، فالزوجان اللذان يحافظان علي مساحة من الود بينهما أثناء الخناقة الزوجية مع بعض روح المرح والسخرية لا خوف علي علاقاتهما من الفشل ، أما الزوجان اللذان يقطعان قطعاً فاصلاً في خناقاتهما الزوجية ويصلان بالخلاف إلي الحد الفاصل ، وإلي طريق مسدود بعنادهما ومكابرتهما وتبادل السباب والشتائم بينهما فعلاقاتهما مهددة بالفشل القريب .
لذا ينصح د. جون كل زوجين بضرورة الحرص علي الاحتفاظ بمساحة من العلاقات الودية الصحية حتي في أثناء الخناق والخلاف ، حيث لاحظ في آخر دراسة قام بها وأجريت علي 30 زوجة وزوجاً يتعاركون بصفة منتظمة فقد لوحظ أن الأزواج المحبين والمتفاهمين يبدون الغضب في تحاورهما في أي سوء تفاهم ، ولكن يحتفظان بمساحة من الود في أثناء المعارك الزوجية ما يجعل زواجهما أكثر استقراراً .
الحوار الهادئ يقوي العلاقة


توقيع : وعد





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
تنظيف 2022 المياه واحد يونيفورم تفسير أفضل تحميل مباشر حشرات تطبيق انمي خزانات خلفيات شركات اثاث سورة سيارات شركة افضل دورة الإنترنت الرياض اجمل بالرياض السلام

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top