الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

طريقة اكتشاف الصديقة العدوة ، كيفية معرفة الصديقة العدوة Emptyالسبت 1 أبريل - 23:36

طريقة اكتشاف الصديقة العدوة ، كيفية معرفة الصديقة العدوة

عضو مجتهد
عضو مجتهد

وعد

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 19/03/2017
عدد المساهمات : 250
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://free-advertising.foroactivo.com




كيف تكتشف الصديق العدو
مصطلح الصديق العدو يشير بساطة إلا أن الأصدقاء لم يعدوا أصدقاءً حقيقين،كما أن ما بداخلهم ليس هو الظاهر على وجوههم
في تلك الحياة المعقدة التي نعيشها ظهر مفهوم الصديق العدو، وقد نظن أن كل العلاقات يمكن تصنيفها بسهولة، إلا أننا في بعض الأحيان نجد صعوبة في التميز بين الصديق والعدو.
فإن مصطلح الصديق العدو يشير بساطة إلا أن الأصدقاء لم يعودوا أصدقاءًا حقيقين، كما أن ما بداخلهم ليس هو الظاهر على وجوههم.

وفيما يلي بعض الطرق التي تساعدك في اكتشاف الصديق العدو:
1 – انتبه إلى تصرفاتك عند حضور الصديق العدو، هل تت في في قضاء الوقت معه؟ هل تنزعج كلما اقترب ناحيتك؟ هل تتحدث عنه بسوء مع الآخرين؟ هل تشعر بتنافس عندما يتحدث عن عمله أو هواياته وربما حياته العاطفية أو المالية؟، فإذا كنت تتصرف هكذا، فاعلم أن صديقك يحتمل أن يكون هو الصديق العدو.

2 – ثق في ردود أفعالك المبدئية، حيث إن المشاعر الأولى التي نتخذها عن الأشخاص والمواقف تتصف بالدقة والشفافية، فالملاحظات الغير خاضعة للرقابة هي ما تعطينا المعلومات التي نحتاجها لتصنيف شخص ما باعتباره صديق عدو.






3- قد يقوم صديقك بعض الأفعال التي تضايقك إلى حد ما، كما يجب أن تحرص على ملاحظة ردود الفعل الأولية له وتحلل التساؤلات والاستفهامات التي تطرحها في داخل نفسك مما سيساعدك على اكتشاف طبيعة صديقك.

4 – لا تجعل أي فعل يضايقك من صديقك يجعلك تحكم عليه بأنه صديق عدو، ولتقدم بعض الأعذار في البداية فإن استمر على سلوكه العدواني معك وتجاهله لك وبطريقة سلبية فالأمر سيتغير من أعذار إلى أمر آخر.

5 – يجب أن تعترف بأنك تملك مشاعرا متناقضة، حيث إن الصديق العدو لديه بعض الإيجابيات وبعض السلبيات، والإيجابيات أكثر من السلبيات، كما أن علاقات الحب والكراهية نمط نموذجي للصديق العدو.



توقيع : وعد





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
خلفيات تعليق 2022 دورة يونيفورم تحميل أفضل تنظيف مباشر الرياض شركة شركات ملابس بالرياض خزانات تطبيق المياه انمي افضل رابط واحد للعبة السلام الإنترنت اجمل كامل

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top