الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

طريقة ازالة الجلد الميت من القدم ، العناية بالبشرة الحساسة  Emptyالخميس 14 يناير - 15:25

طريقة ازالة الجلد الميت من القدم ، العناية بالبشرة الحساسة

عضو متميز
عضو متميز

عروسة المنتدى

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 13/01/2016
عدد المساهمات : 352
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://myegybest.yoo7.com




طريقة ازالة الجلد الميت من القدم ، العناية بالبشرة الحساسة  Almastba.com_1429013891_778



إنّ طريقة إزالة الجلد الميت من القدم مسألة دقيقة تتطلب التركيز، لأن الأخطاء في هذه العملية يترتب عليها أضرار تكاثر الجراثيم أو الإصابة بالالتهابات الجلدية المؤذية وهذا ما نريد الوقاية منه في الأصل، لذا إليكِ بعض النصائح حول إزالة الجلد الميت من القدم:
أولاً: من الضروري أن تزيلي الجلد الميت المتراكم عند كعب رجليك وأطراف أصابعكِ التي تتكوّن نتيجة إختيارك للأحذية الضيقة ذات الشكل الرفيع من الأمام، أو حتى الكعب المفتوح الذي يسبب رصاً للجلد مما يؤدّي إلى تراكمه وتصلّبه.
ثانياً: جرّبي الخلطات الطبيعيّة للعناية بقدميكِ.
ثالثاً: لا تزيلي الجلد الميّت عبر طريقة الحلق بالشفرة أو القصّ بالمقصّ، فذلك يسبب تجريحاً يُساهم في تكاثر الباكتيريا والجراثيم وتكوُّن الأوساخ ووصولها إلى أعماق البشرة، ومن المفضّل في هذه الحالة أن تحفّي قدميك بمبرد خاص لإزالة الجلد الميت، وذلك بعد نقعهما بالمياه الدافئة المعقمة.
رابعاً: لا تضعي مستحضرات التنظيف في مياه النقع، لأنّها لن تعمل على تطهير رجليكِ ولا على تفتيت الجلد الميت والمرصوص عند الكعب، إستبديلي هذه العادة البدائية وغير الصحية، بتذويب الملح الخشن أو السوائل المعقّمة.
خامساً: لا تنقعي قدميكِ بالمياه الباردة لأنّها ستزيد التشققات وتصلّب الجلد، بل إحرصي دوماً أن تختاري المياه الدافئة لأنّها تكفل إزالة نصف الجلد الميت من دون عناء فركه.
طريقة إزالة الجلد الميت من القدم:
- إغسلي قدميكِ بالماء والصابون جيداً، ثم جففيهما.
- أحضري قطنةً وبلليها بالكحول الطبيّة وإمسحي قدميكِ بها جيداً.
- ضعي قدميكِ في وعاء "طشت" ماء ساخن مخلوط بالملح لمدة 15 دقيقة.
- إستخدمي الفرشاة أو المبرد أو الحجر المخصص لإزالة الجلد الميت من القدمين "تحصلين عليهم من الصيدلية" في دعك كعب القدمين جيداً حتى تشعري بالتحسن في ملمس قدميكِ.
- إستخدمي الأدوات المخصصة للعناية بالأظافر في إزالة الجلد الميت حول أظافر قدميكِ برفق حتى لا تتسبي بخدوش مؤذية.
- جففي قدميكِ جيداً بالمنشفة وإدهنيهما بطبقة من زيت الأطفال وإرتدي الجوارب القطنية طوال اليوم، وفي اليوم التالي إغسلي قدميكِ بالماء الدافئ والصابون ثم جففيهما جيداً وضعي عليهما طبقة من بودرة الأطفال.
بعد أن عرفتِ طريقة إزالة الجلد الميت من القدم، طبِّقي النصائح السابقة وشاركينا تعليقكِ بالوسائل التي تستخدمينها في حف قدميكِ







الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
انمي السلام 2022 شركات اجمل أفضل خزانات افضل الإنترنت تحميل واحد المياه مباشر دورة يونيفورم شركة مكافحة كامل دراجى تنظيف الرياض تعليق رابط بالرياض للعبة حفيظ

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top