الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

نصائح لاتباع نظام غذائي صحي Emptyالإثنين 14 نوفمبر - 2:50

نصائح لاتباع نظام غذائي صحي

عضو فعال
عضو فعال

بندر عسيري

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 06/12/2021
عدد المساهمات : 69
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


لا توجد طريقة مؤكدة للوقاية من سرطان البروستاتا. ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها قد تقلل من مخاطرك. اتبع نظامًا غذائيًا مضادًا للالتهابات، يحتوي على نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء والسكر والأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان، ونسبة عالية من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. مارس التمارين الرياضية بانتظام. الحفاظ على وزن صحي. الإقلاع عن التدخين. قلل من تناول الكحول. ضع في اعتبارك الوقاية الكيميائية إذا كنت معرضًا لخطر كبير للإصابة بالمرض.
تجنب الأطعمة عالية الدهون
كشفت دراسة جديدة أُجريت على الفئران عن وجود صلة جزيئية بين النظام الغذائي الغني بالدهون ونمو سرطان البروستاتا وتطوره. ووجدت الدراسة أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يزيد من تطور ورم سرطان البروستاتا عن طريق محاكاة تأثيرات الجين المحفز للسرطان. يشير هذا إلى أن تجنب الأطعمة الغنية بالدهون قد يكون مفيدًا لمنع أو تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا كذلك فإن مكملات لزياده كفاءه الرجال في الفراش مثل vigrx plus  - semenax xtrasize - كريم ماكس سايز سوف تكون مفيده جدا لصحتك
تناول الكثير من الطماطم
تشير الأبحاث إلى أن تناول الطماطم قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. أظهرت دراسة جديدة أن الرجال الذين يستهلكون أكثر من 10 حصص من الطماطم أسبوعيًا يقللون من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 35 في المائة.
تشير الأبحاث الناشئة إلى أن الطماطم المطبوخة - وليس النيئة - قد تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من سرطان البروستاتا. يحتوي طعام الطماطم على مستويات عالية من اللايكوبين، والذي ثبت أنه يثبط تطور سرطان البروستاتا في العديد من الدراسات.
يانغ وآخرون ذكرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الرجال الذين تناولوا أكثر الأطعمة الغنية بالليكوبين كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا العدواني. الهدف: ربطت العديد من الدراسات الوبائية بين استهلاك منتجات الطماطم وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا. ومع ذلك، فإن النتائج أسفرت عن نتائج غير متسقة. تحتوي الطماطم على مضادات أكسدة قوية تسمى الليكوبين والتي قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
2. يعتبر البروكلي مصدرًا جيدًا للإندول -3 كاربينول، الذي يعزز إصلاح الحمض النووي ويساعد على منع الخلايا
تناول الكثير من الأسماك
وجدت دراسة جديدة أن تناول الأسماك قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة جنوب كاليفورنيا ومعهد الوقاية من السرطان في كاليفورنيا، أن الرجال الذين يتناولون الأسماك لديهم خطر أقل بنسبة 70٪ للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لم يأكلوا السمك.
وجدت الدراسة أيضًا أن الرجال الذين يتناولون أسماك السلمون كانت لديهم مخاطر أقل للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لم يتناولوا أسماك السلمون. يشير هذا إلى أن أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك قد تلعب دورًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
تضيف هذه النتائج إلى مجموعة الأدلة المتزايدة على أن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا في الوقاية من سرطان البروستاتا. أظهرت الدراسات السابقة أن الرجال الذين يأكلون الكثير من الفاكهة والخضروات أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لا يأكلون الفواكه والخضروات.
قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات، مثل اللايكوبين، في الحماية من سرطان البروستاتا.
تناول مكمل السيلينيوم
وجد التحليل التلوي في المثال 1 أن مكملات السيلينيوم قد تساعد في منع سرطان البروستاتا وتطوره. ووجدت الدراسة أيضًا أن تناول السيلينيوم قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا عالي الدرجة لدى الرجال الذين يبدأون تناول المكمل بعد تشخيص سرطان البروستاتا غير النقوي. ومع ذلك، وجدت مراجعة 15 دراسة أن مستويات السيلينيوم في الدم ومستويات السيلينيوم المقاسة في قصاصات أظافر القدم مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. من بين مجموعة من حوالي 60 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 55 و 69 عامًا في بداية الدراسة، وجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم أعلى مستويات السيلينيوم لديهم مخاطر أقل للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لديهم مستويات أقل. ولكن في دراسة كبيرة تُعرف باسم تجربة الوقاية من السرطان بالسيلينيوم وفيتامين هـ (SELECT)، لم تظهر مكملات فيتامين E ولا السيلينيوم أي فائدة في الوقاية من سرطان البروستاتا. أكدت هذه التحليلات أن مكملات Se كانت مرتبطة بتخفيضات ملحوظة في المخاطر إلى الإجمالي (كل الموقع باستثناء الجلد)
تناول مكملات فيتامين هـ
يُعد سرطان البروستاتا مشكلة خطيرة للرجال، وقد يصعب الوقاية منها. ومع ذلك، فقد وجدت دراسة جديدة أن تناول مكملات فيتامين هـ قد يزيد في الواقع من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. الدراسة، التي أجرتها تجربة الوقاية من السرطان بالسيلينيوم وفيتامين هـ (SELECT)، لم تجد انخفاضًا في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا سواء بالسيلينيوم أو فيتامين E. في الواقع، وجدت الدراسة أن تناول فيتامين E يزيد بالفعل من خطر الإصابة بالبروستاتا السرطان بنسبة 63٪. هذا اكتشاف مهم، ويعني أن الرجال يجب أن يكونوا حذرين بشأن تناول مكملات فيتامين هـ. إذا كنت قلقًا بشأن خطر إصابتك بسرطان البروستاتا، فتحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان تناول فيتامين هـ مناسبًا لك أم لا.
الحفاظ على وزن صحي
يعد الحفاظ على وزن صحي أمرًا مهمًا للصحة العامة، وقد يساعد أيضًا في تقليل خطر إصابتك بسرطان البروستاتا العدواني أو المتقدم. يمكن أن تكون السمنة عامل خطر للإصابة بسرطان البروستاتا الأكثر عدوانية، لذلك من المهم تناول سعرات حرارية أقل وممارسة الرياضة بشكل أكبر للحفاظ على وزن صحي. تم ربط التمارين القوية، ضمن حدود السلامة لصحتك الشخصية، بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا المتقدم. يعد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمرًا مهمًا للصحة العامة، وقد يساعدان في تقليل خطر إصابتك بسرطان البروستاتا المتقدم أو العدواني. احصل على وزن صحي وحافظ عليه - فهو يوفر الحماية ضد سرطان البروستاتا العدواني وسرطان البروستاتا كذلك يمكنك تطويل العضو عن طريق جهاز اندرو بينس
ممارسة الرياضة بانتظام
هناك الكثير من الأبحاث التي تشير إلى أن التمارين المنتظمة يمكن أن تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا. يمكن أن تساعد التمارين في تقليل الالتهاب وتحسين وظيفة المناعة ومحاربة بعض الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى سرطان البروستاتا. الرجال الذين يمارسون ما يعادل ساعة إلى ثلاث ساعات فقط من المشي أسبوعيًا لديهم مخاطر أقل بنسبة 86٪ للإصابة بسرطان البروستاتا العدواني. لذلك، إذا كنت تتطلع إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو مكان جيد للبدء واذا كنت ترغب في التخلص من سرعة القذف فلا يوجد افضل من promescent  بخاخ للتخلص من القذف السريع
ممنوع التدخين
تدخين السجائر هو أحد الأسباب الرئيسية للسرطان والوفاة في العالم. كما أنه عامل خطر رئيسي للإصابة بسرطان البروستاتا. لا توجد طريقة مؤكدة للوقاية من سرطان البروستاتا، ولكن تجنب التدخين هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا. إذا كنت تدخن، فإن الإقلاع عن التدخين هو أفضل طريقة لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. يجب أيضًا تجنب الكحوليات وطلب العلاج الطبي للتوتر وارتفاع ضغط الدم والسكري وارتفاع الكوليسترول في الدم. هذه كلها عوامل خطر مهمة لأنواع السرطان البشرية الأخرى.



توقيع : بندر عسيري





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
يونيفورم مباشر 2022 تعليق كامل واحد جهاز الإنترنت انمي دراجى دورة تحميل شركة خلفيات شركات للعبة السلام اجمل حفيظ خزانات أفضل المياه بالرياض افضل تنظيف رابط

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top