الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

في أي مدينة يقع برج إيفل ومعلومات لا تعرفها عنه Emptyالإثنين 1 أغسطس - 17:10

في أي مدينة يقع برج إيفل ومعلومات لا تعرفها عنه

عضو فعال
عضو فعال

Yahiaalhmmod

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 15/07/2022
عدد المساهمات : 83
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


لكل دولة ما يميزها من معالم سياحية وأماكن ساحرة وخلابة تجذب الكثيرين حول العالم للمجيء إليها. ومن بين هذه الدول، فرنسا، التي تحتوي على واحد من أكثر المباني إبهارًا في العالم “برج إيفل” بالعاصمة باريس. فمن أين يقع برج إيفل إلى سبب انشاء الرائعة المعدنية، نسرد في السطور التالية كل ما تحتاج معرفته عن برج ايفل.
لم يجد الفرنسيون مفرًا من بناء البرج الذي بلغ طوله 300 متر حينها، رغبة منهم في إحياء ذكرى مرور قرن من الزمان على الثورة الفرنسية. حيث كان الهدف الأساسي من برج “إيفل” هو إظهار القدرة الصناعية الهائلة التي تتمتع بها بلدهم.

موعد بناء البرج

شق الفرنسيون طريقهم في بناء البرج، عام 1887. واستمرت مهمتهم الصعبة لما يقرب من عامين حيث تم افتتاحه يوم 6 مايو 1889. كما تم تسميته بـ “إيفل” نسبة إلى المهندس غوستاف إيفل، الذي كان له الدور الرئيسي في تشييده.

أين يقع برج إيفل؟

يقع برج إيفل الذي يعد واحدًا من عجائب الدنيا السبعة، في مدينة باريس. وتحديدًا في شارع شان دو مارس، بالدائرة السابعة. ويتمتع بقدرة هائلة على جذب السائحين من مختلف بلدان العالم. كما تتميز المنطقة المحيطة بوجود العديد من الفنادق المطلة مباشرة على البرج، إلى جانب وحدات سكنية باهظة التكلفة.

محتويات برج إيفل

بعدما علمنا أين يقع برج إيفل بالتحديد، علينا أن نتعرف أكثر على محتويات هذا المبنى العملاق. الذي تم زيادة طوله من 300 متر إلى 324، بعد تركيب هوائي في قمته.
ويتكون “إيفل” من حوالي 18 ألف قطعة حديدية، ويبلغ وزنه 10 آلاف طن تقريبًا. ويعتمد في أساسه على 4 أعمدة تمثل قاعدة البرج. كما يمتد إلى 3 طوابق بإجمالي 7 مصاعد كهربائية، وبداخله مطعمين لتقديم الوجبات.

نصيحة للسائحين في فرنسا

إذا كنت تزور فرنسا لأول مرة أو ستذهب قريبًا، هناك العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها. أولها أن تختار فندقًا قريبًا من موقع برج إيفل. واستقلال إحدى الحافلات يتم حجزها من خلال البرج، تكلفتها حوالي 50 يورو للفرد الواحد تقريبًا. في الواقع ستجعلك تشاهد جميع المعالم السياحية في باريس، على مدار يومين، في رحلة مذهلة وشيّقة.

سعر تذكرة برج إيفل

يختلف سعر تذكرة دخول برج إيفل حسب فئة الأعمار، ومكان الصعود. حيث توجد تذكرة تمكنك من الصعود حتى الطابق الثاني فقط، كما يصل سعرها إلى 16 يورو تقريبًا. وتقل إلى 8 يورو إذا كان عمر الزائر من 12 حتى 24 عامًا، ومن سن 4 سنوات حتى 11 عامًا يبلغ سعر التذكرة 4 يورو فقط.
أما إذا كنت ستصعد إلى قمة البرج، فعليك دفع تذكرة تبلغ قيمتها 26 يورو تقريبًا. وذلك لمن يبلغون أكثر من 24 عامًا، و13 يورو لعمر 12 عامًا حتى 24، و9 يورو لمن هم أقل سنًا.في أي مدينة يقع برج إيفل ومعلومات لا تعرفها عنه


توقيع : Yahiaalhmmod





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
تنظيف دراجى السلام للعبة بالرياض تحميل المياه شركات انمي اجمل دورة أفضل مباشر كامل خزانات مكافحة يونيفورم افضل حفيظ الإنترنت 2022 واحد شركة الرياض رابط تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top