الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

أفضل profile - أفضل متجر للحيوانات الأليفة لمستلزمات القطط Emptyالأربعاء 8 يونيو - 12:07

أفضل متجر للحيوانات الأليفة لمستلزمات القطط

عضو متقدم
عضو متقدم

سلمي امير

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 24/10/2021
عدد المساهمات : 516
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


أفضل متجر للحيوانات الأليفة لمستلزمات القطط 
أفضل متجر للحيوانات الأليفة لمستلزمات القطط تلك الحيوانات الأليفة المميزة التي يحرص الكثير من الناس على تربيتها في منازلهم.
فتربية القطط من الأمور المميزة للغاية، ولكن قبل أن تقوم بتربية قط في منزلك يجب عليك معرفة العديد من المعلومات عن القطط مثل أنواع الطعام الخاص بها، وكذلك التعرف على موعد الزواج الخاص بها، والمستلزمات التي تحتاج إليها حتى تتمكن من تربيتها في المنزل بالطريقة الصحية.
فدعونا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أهم الأطعمة اللازمة للقطط، وكذلك أهم المستلزمات التي يجب عليك شرائها لها.
اكل قطط رطب
اكل قطط رطب أحد أنواع الطعام المفضلة للعديد من أنواع القطط، والحقيقة أن هذا الطعام مميز للغاية، فهو يحتوي على كميات كبيرة من الماء الأمر الذي يجعله مناسبا للحيوانات التي تستهلك كميات كبيرة من الماء.
علاوة على أن هذا النوع يتميز بكمياته الكبيرة واحتوائه على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وهو ما يعد مناسبا للقطط ذات الحجم الزائد، كما أن هذا النوع من الطعام يمتلك رائحة قوية للغاية، ولذلك يعد من أنواع الطعام المناسبة للحيوانات المتقدمة في العمر، والتي تأثرت حاسة الشم لديها بصورة كبيرة.
كما تعمل هذه الرائحة القوية على فتح الشهية بالنسبة للقطط التي تفضل الطعام ذو الرائحة النفاذة.
وكذلك من مميزات اكل قطط رطب أنه سهل المضغ والبلع بصورة مميزة للغاية، ولذلك يعد هذا النوع من الطعام مناسب للغاية للقطط التي فقدت أحد أسنانها، أو القطط التي تعاني من الالتهابات، والتقرحات بمنطقة الفم.
طعام جاف
النوع الثاني من أنواع الطعام المخصص للقطط طعام جاف ويعد هذا النوع من الطعام من الأطعمة سهلة الحفظ بصورة كبيرة، حيث يمكنك تخزينه لفترات طويلة للغاية دون أن يتعرض للتلف.
كما أن هذا النوع من الطعام يحتوي على كميات قليلة للغاية من الطعام، ويمكن حفظه في أي مكان دون أن تكون هناك حاجه لحفظه في الثلاجة، فيمكنك أن تقوم بفتحه وتركه أمام القطط طوال اليوم دون الخوف من أن يفسد أو أن تقوم القطة بسكبه.
علاوة على أن طعام جاف يعمل على المحافظة على أسنان القطط، على العكس من الطعام الرطب الذي من الممكن أن يسبب تسوس الأسنان.
وأيضا من ضمن مميزات هذا النوع من الطعام أنه يأتي بسعر أقل من النوع الأول، وهو ما يجعل الكثير من الناس يميلون لشراء هذا النوع من الطعام للقطط.
افضل طعام للقطط
افضل طعام للقطط هو الطعام الذي يتناسب مع القط الخاص بك، ويتوقف اختيار نوع الطعام على المناسب للقطط على العديد من العوامل الهامة، منها عمر القط والحالة الصحية الخاصة به، وكذلك الاحتياجات الخاصة به، علاوة على الشهية الخاص به.
وعلى الرغم من ذلك فهناك العديد من العوامل الأساسية التي يجب توافرها في أي طعام للقطط، ومن ضمن هذه العوامل أن يحتوي الطعام على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الحيوان، فلابد أن يحتوي الطعام على البروتين والدهون، وكذلك الكربوهيدرات والألياف وغيرها العديد من العناصر الهامة.
علاوة على ذلك لابد أن يحتوي افضل طعام للقطط على أنواع البروتين عالية الجودة، أو يحتوي على الأقل على الأسماك أو اللحوم أو الطيور.
وأيضا لابد من أن يكون الطعام مناسب لسن الحيوان، حيث توجد العديد من أنواع الطعام مخصصة للحيوانات الصغيرة، وهناك أطعمة مناسبة للقطط في سن البلوغ، وبالطبع هناك أطعمة مناسبة للقطط في الأعمار المتقدمة.
وأيضا من الأمور التي يجب عليك مراعاتها الحالة الصحية للحيوان، فهناك بعض الحيوانات التي تكون مصابة ببعض الأمراض التي لها علاقة بالتغذية مثل السمنة والسكري، كما أن هناك قطط تكون لديها حساسية من بعض الأطعمة، فلابد من مراعاة الحالة الصحية للحيوان قبل اختيار نوع الطعام.
متجر مستلزمات قطط
متجر مستلزمات قطط هناك العديد من المستلزمات التي نحتاج إليها عندما نرغب في تربية القطط، ومن ضمن المستلزمات التي نحتاج إليها سرير للقطط.
حيث تفضل الكثير من القطط أن يكون لها المكان المخصص لها الذي تنام فيه، حتى تنعم بالراحة والدفء، ولذلك من المهم للغاية أن تختار سرير للقطة التي ترغب في تربيتها، على أن تقوم بوضع وسادة بسيطة لها.
وفي البداية من الممكن أن تجد القطة الخاصة بك لا تفضل النوم على السرير، ولكن مع مرور الوقت سوف تجد أنها اعتادت عليه وتفضل النوم فيه.
وبالطبع سوف نحتاج إلى صندوق الإخراج، والذي سوف يكون في البداية صعب الاستعمال بالنسبة للقطة، ولكن مع مرور الوقت سوف تعتاد عليه.
وهنا لابد عليك من الاهتمام بالفرش الذي تقوم باستخدامه في صندوق الإخراج، فهناك بعض القطط التي لا ترتاح في بعض أنواع الفرش، وهنا يجب عليك تجربة بعض أنواع الفرش حتى تتمكن من الوصول إلى النوع المناسب للقطة.
وأيضا من ضمن المستلزمات التي يوفرها متجر مستلزمات قطط أداة الخدش، حيث تميل القطط بصورة كبيرة إلى الخدش فهذا الأمر من فطرتها، ومن هنا يجب عليك أن تقوم بإحضار لوحات مخصصة للخدش حتى تتمكن من تفادي الخراب الذي من الممكن أن تسببه القطة في المنزل.
ولابد أن تكون هذه الأداة بعض المواصفات الهامة مثل أن تكون قوية ومستقرة حتى يكون صعب على القطة تخريبها بسهولة، فعملية الخدش مهمة للغاية بالنسبة للقطط حيث تعمل على تنظيف المخلفات التي تكون عالقة بالمخالب.
متجر للحيوانات الاليفة
متجر للحيوانات الاليفة لا يقوم فقط بتقديم المستلزمات التي ذكرناها سابقا، فهو يقوم بتقديم العديد من المستلزمات الأخرى، ومن ضمن هذه المستلزمات الأدوات المخصصة للطعام والشراب.
فالطبع سوف تحتاج القطة الخاصة بك إلى بعض الأوعية المخصصة للطعام وتقديم الماء، وسوف يكون من الهام للغاية أن تقوم بإحضار سلطانية لها من الفولاذ المقاوم للصدأ، فمثل هذه الأوعية ينصح به العديد من الأطباء البيطريين وذلك نظرا لسهولة تنظيف مثل هذا النوع وسهولة تعقيمه.
علاوة على ذلك يمكنك القيام بإحضار الوعاء المصنع من الزجاج أو من السيراميك، ومن المفضل الابتعاد بصورة تامة عن الأوعية المصنعة من خامة البلاستيك، فمثل هذه الأوعية تعمل على الاحتفاظ بالروائح، وفي الغالب تحتوي على أنواع مختلفة من البكتريا، وهو ما سيتسبب في الضرر للقطة الخاصة بك، فمن الممكن أن تصاب ببعض الالتهابات في الجلد أو من الممن أن تصاب بحب الشباب.
وأيضا من ضمن المستلزمات التي يقدمها متجر للحيوانات الاليفة أدوات العناية بالنظافة الشخصية، فعلى سبيل المثال لابد أن تقوم بشراء شامبو مخصص للقطة يحتوي على رائحة عطرية مميزة، ومن الممكن أن تقوم بالاعتماد على شامبو الأطفال.
علاوة على ذلك يمكنك شراء بودرة معطرة والتي يتم استخدامها بعد الاستحمام حتى تعمل على إعطاء القطة رائحة مميزة للغاية، حتى تتمكن من فك وتفريش شعرها، وكذلك سوف تحتاج إلى مشط وبودة للوقاية من البراغيث.
كما سوف تحتاج إلى فرشاة أسنان ومعجون أسنان خاص بها، وبالطبع شوف نحتاج إلى مقلم أظافر.
وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أفضل متجر للحيوانات الأليفة لمستلزمات القطط، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة والممتعة.


توقيع : سلمي امير





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
شركات يونيفورم مباشر شركة أفضل افضل جهاز خلفيات تنظيف تحميل اجمل كامل للعبة الإنترنت دراجى تعليق واحد 2022 حفيظ بالرياض المياه السلام رابط خزانات دورة انمي

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top