الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

أفضل - الكيتو دايت أفضل وأسرع الحميات الغذائية لخسارة الوزن Emptyالجمعة 13 مايو - 21:45

الكيتو دايت أفضل وأسرع الحميات الغذائية لخسارة الوزن

عضو جديد
عضو جديد

mostafa taha

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 13/05/2022
عدد المساهمات : 3
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


هل سمعت عن نظام الكيتو دايت أو الرجيم الكيتوني؟، فهو مثار جدل في أوساط الرجيم والدايت عالميا، ولكن ما هو نظام الكيتو دايت، هو عبارة عن حمية غذائية دهنية تعتمد على الدهون الطبيعية حيث تشكل 70% من السعرات الحرارية، 25% من البروتينات و5% من الكربوهيدرات، أي أنه يتم حرق الدهون الموجودة في الجسم وخسارة الوزن من خلال الإكثار من تناول الدهون الطبيعية.

فكرة عمل نظام الكيتو دايت؟


النظام الغذائي الكربوهيدراتي، يعتمد على الكربوهيدرات كمصدر رئيسي للطاقة حيث يحولها إلى جلوكوز، ولكنه مصدر له العديد من المساوئ، فهو لا يشبع صاحبه بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنها لا يحافظ على بقاء هرمون الانسولين في الجسم  ضمن المستويات الطبيعية، فالكربوهيدرات تؤدي إلى ارتفاعه، وهذا يدفع الجسم إلى تحويل الكربوهيدرات إلى دهون ثلاثية وتخزينها في الجسم على هيئة دهون، في محاولة لإبقاء الأنسولين  - وهو هرمون بنائي- ضمن معدلاته الطبيعية.
 وعندما يعود إلى مستوياته الطبيعية يعود الجسم إلى الشعور بالجوع فيدفع صاحبه الى البحث عن طعام لتناوله بدل من حق الدهون التي تم تخزينها في الجسم.. ويتكرر هذا الأمر في كله مرة تناول فيها الشخص الطعام.
أما الدهون، فهي لا تؤثر على مستويات هرمون الأنسولين في الجسم، كما أن عملية هضمها تحتاج إلى فترة زمنية أطول وبالتالي يشعر الفرد بالشبع لفترة طويلة، والجسم يستطيع التكيف مع الدهون  مثل الكربوهيدرات واستخدامها كمصدر للطاقة ليواصل الجسم عملياته الحيوية.
حيث يقوم الجسم بعد التأقلم على النظام الكيتوني بتحويل الدهون إلى ما يسمى بـ الكيتونات ، وهي مصدر الطاقة بالنسبة للجسم، ولكن لكي يتحول الجسم من النظام الكربوهيدراتي إلى النظام الدهني يحتاج إلى فترة زمنية  تتراوح ما بين 3 أيام حتى أسبوع وأحيانا تصل إلى شهر.


 فوائد نظام الكيتو دايت: 

نظام الكيتو دايت له العديد من الفوائد الصحية  ولا يقتصر على خسارة الوزن فقط وهي: 
  • علاج السمنة المفرطة ويعمل على خسارة الوزن.
  • علاج مرض الصرع عند الاطفال.
  • يساهم في علاج الأورام والسرطانات.
  • يساهم في علاج مرض السكري من النوع الثاني. 
  • يساهم في علاج أمراض القلب مثل الضغط والكولسترول.
  • يساهم في علاج متلازمة تكييس المبايض.
  • يساعد في علاج حب الشباب.
  • يساعد في علاج مرض الزهايمر.
  • يقلل من ظهور اعراض الشيخوخة، وغيرها فـ فوائد رجيم الكيتو دايت كثيرة ومتعددة

بالمختصر المفيد، نظام غذائي صحي للجسم، ولكن يمنع البعض من اتباعه، كما انها نظام منخفض الكربوهيدرات مرتفع الدهون وهذا يجعله يجعلك تلتزم بأنواع معينة من الأطعمة والخضروات والفواكه والحبوب دون غيرها، ويمكن معرفة كل شيء يخص هذا النظام  من هنا.
الى اللقاء  مع وعد منا بوجود تدوينات أخرى عن حمية الكيتو دايت، سوف نتحدث فيها عن المسموح والممنوع في الكيتو  وكيفية اعداد الوصفات الكيتونية بشكل يضمن لك نتائج إيجابية أنواع نظام الكيتو دايت وغيرهم من المعلومات الأخرى المهمة والشيقة.


توقيع : mostafa taha





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
بالرياض سيارات أفضل اثاث انمي مباشر الإنترنت تنظيف يونيفورم افضل واحد المياه الرياض دورة السلام خلفيات تطبيق شركات تفسير اجمل شركة حشرات خزانات سورة تحميل 2022

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top