الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

أشهي الحلويات العربية والنواشف Emptyالثلاثاء 10 مايو - 12:58

أشهي الحلويات العربية والنواشف

عضو متقدم
عضو متقدم

سلمي امير

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 24/10/2021
عدد المساهمات : 514
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


أشهي الحلويات العربية والنواشف

الحلويات العربية من الحلويات التي تمتلك مذاق خاص للغاية، فالحلويات العربية تمتلك العديد من المميزات التي تجعل البعض يفضلها عن الحلويات الشرقية والحلويات الغربية.

كما أن النواشف تمتلك حضورا قويا على السفرة العربية، فالكثير منا يرغب في شراء بعض الحلويات العربية المميزة أو شراء بعض النواشف التي تقدم في وجبة الإفطار علاوة على المعمول الذي يأتي بالعديد من الحشوات المميزة للغاية التي تعطي له مذاقا خاصا.

فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على أفضل أنواع الحلوي العربية والنواشفن وكذلك التعرف على بعض أنواع المعمول المميزة، فدعونا نبدأ رحلتنا سريعا.

حلويات عربية

حلويات عربية تعد من أكثر أنواع الحلوى انتشارا ليس في العالم العربي فقط وإنما في العديد من دول العالم المختلفة، وربما يرجع السبب الأساسي في انتشار الحلويات العربية بهذه الصورة الكبيرة إلى النكهة المميزة التي تمتلكها هذه الحلويات والتي تجعل كل من يتذوقها يقع في عشقها.

والحقيقة أن تاريخ هذه الحلويات يعود إلى قرون من الزمانن فالحلويات في العالم العربي لا تمثل فقط مجرد طعام بل هي في الواقع تعكس الثقافة الخاصة بالشعوب العربية، فهناك العديد من أنواع هذه الحلويات المنتشرة في العالم العربي والتي تحمل العديد من الأسماء المختلفة، وهي في الواقع تعكس أوجه التشابه في عالمنا العربي.

ويمكننا القول أن هناك بعض أنواع الحلويات العربية التي تمتلك شهرة عالمية كبيرة، مثل الكنافة والتي تنتشر بصورة كبيرة في الأماكن التي كانت خاضعه للحكم العثماني.

وتمتاز الكنافة بأنها من الوجبات الغنية والدسمة وتوجد العديد من أنواع الكنافة المميزة مثل كنافة المكسرات، والتي تحتوى بداخلها على العديد من أنواع المكسرات ذات المذاق الشهي مثل الكاجو والفستق واللوز والبندق وغيرها العديد من أنواع المكسرات المختلفة، ويعد هذا النوع من أنواع الكنافة من أكثر الأنواع التي تنتشر بصورة كبيرة نظرا للفوائد الغذائية التي تمتلكها وكذلك الطعم الشهي.

ومن ضمن أنواع الحلويات العربية المميزة البقلاوة والتي تعتبر من المعجنات المشهورة بشدة في العالم العربي، وفي الغالب تتكون البقلاوة من رقائق الفيلو والمكسرات المقطعة والتي يتم تغطيتها بالشراب الحلو أو بالعسل، وتعتبر البقلاوة من المعجنات المقرمشة التي يتم تقديمها بحجم صغير في الغالب.

وهناك العديد من الأنواع الأخرى المميزة التي نعشقها جميعا مثل تمرية المكسرات والتي تتكون من دقيق القمح والزبد والسكر علاوة على احتوائها على العديد من المكسرات مثل الكاجو والفستق وغيرها.

وأيضا هناك حلويات عربية مشهورة مثل عش البلبل بالفستق وكول وشكور وغيرها العديد من أنواع الحلويات المميزة.

النواشف

النواشف من الأكلات التي يفضلها الكثير منا وخاصة أن هذه النواشف يتم تناولها بصورة كبيرة في الوجبات الخاصة بالإفطار، فغالبا ما نفضل تناولها في الصباح على الفطور التقليدي، ولا يتوقف الأمر على وجبة الإفطار فقط بل من الممكن ان يتم تناولها على مدار اليوم وخاصة أنها تعد لذيذة للغاية بالنسبة للأطفال الصغار.

ومثل أي أكلة فالنواشف يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة مختلفة، ويوجد لها العديد من الأنواع المختلفة، وكل نوع من هذه الأنواع يمتلك المذاق الشهي الخاص به.

فعلى سبيل المثال إذا كنت من محبي التسلية والتنوع يمكنك القيام بتناول مشكل النواشف، أي أنك سوف تتناول أنواع مختلفة منها مثل البرازق المقرمشة ومعمول التمر الغني بالطاقة وغيرها العديد من الأنواع الأخرى، وعلى الرغم من بساطة هذه التشكيلة إلا أنها تحتوي على العديد من المكونات الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة الكافية للقيام بجميع الأنشطة اليومية، فهي تحتوي على التمر والسمسم وكذلك الدقيق والسكر والفستق.

ومن ضمن الأنواع المميزة أيضا معمول الجوز والذي يتكون من الجوز المليئة بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي يكون الجسم في حاجة ماسة إليها، وإذا أردت الحصول على طعم أشهي بكثير يمكنك الاعتماد على معمول الفستق والجوز.

ولا تتوقف النواشف على الأنواع التي ذكرناها فقط بل أن هناك العديد من الأنواع الأخرى الشهية التي يمكنك تناولها، فهذه الوجبات تعد مميزة للغاية وننصحك بتناولها نظرا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

معمول عجوة كعب الغزال

طالما أننا نتحدث عن الحلويات العربية الشهيرة والنواشف فلابد أن نتحدث عن معمول عجوة كعب الغزال والذي يعد من الأنواع المفضلة لدي الكثيرين في العالم العربي وخاصة المصريين، وفي الغالب يقوم العديد من الناس بتقديم هذا الصنف كدلالة على كرم الضيافة وأن الضيف يمتلك مكانة كبيرة في القلوب.

وعلى الرغم من أن المعمول بصفة عامة يتكون من دقيق القمح والزبدة والسكر والخميرة وهي المكونات الأساسية لأي معمول إلا أن ما يميز نوع عن الأخر هو الحشو الذي يتم استخدامه، وهنا هذا النوع يدخل في حشوه التمر بصورة أساسية.

ومن المعروف أن التمر يمتلك العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم علاوة على الطعم الشهي واللذيذ الذي يقدمه لنا التمر، ولا يتوقف الأمر على حشو المعمول بالعجوة فقط بل يتم استخدام العديد من أنواع المكسرات الأخرى حتى نحصل على طعم شهي ولذيذ، ومن أشهر المكسرات التي يتم استخدامها الفستق.

فالفستق مع العجوة يعطيان طعم لذيذ لا مثيل له على الإطلاق، وعندما نقدم هذا الصنف إلى ضيف ما فسوف نجد منه ترحيبا كبيرا للغاية وخاصة أنه من الأنواع المفضلة لدي العديدين منا.

فيمكنك القول أن معمول عجوة كعب الغزال سوف يجعلك تشعر بالفخر أمام ضيوفك، وسوف تجعلهم يشعرون بكرم الضيافة الخاص بك.

اصابع كاجو بالعسل

اصابع كاجو بالعسل من أنواع الحلويات المذهلة للغاية، والتي يمكنك تقديمها إلى ضيوفك المميزين، فهذا النوع من الحلويات يعد الخيار المثالي لأصحاب الذوق الرفيع.

فلا يتوقف الأمر على مجرد الطعم الشهي واللذيذ بل إن هذه الأصابع تمتلك مظهرا مميزا للغاية يجعل الجميع يبدي الإعجاب بها حتى قبل أن يتذوقها، ويتم تحضيرها بصورة أساسية من طبقات الجلاش المقرمشة التي تذوب في السمن علاوة على السمن المذاب والذي يكسبها مظهرا ذهبيا مميزا.

وتمتلك هذه الأصابع حشوة مميزة للغاية حيث يتواجد لها أفضل أنواع الكاجو المطحون علاوة على أنه يتم تغطيتها بشربات العسل الدافئ والذي يمتلك مذاقا شهيا للغاية يدوم لفترات طويلة للغاية.

وبالنظر إلى المكونات التي تتكون منها هذه الأصابع سوف نجد أنها تتكون من الكاجو والعسل بصفة أساسية، وهذان المكونان مع بعضهما لهما تأثير مرتفع للغاية على الصحة العامة، حيث يعمل هذا الخليط على تقليل نسبة الكوليسترول الموجود في الدم، علاوة على أنه يعمل على تقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين والعديد من الفوائد الصحية الأخرى.

فكما تري أن الأمر لا يتوقف فقط على مذاق اصابع كاجو بالعسل الشهي واللذيذ بل أن هناك العديد من الفوائد الصحية بجوار الطعم المميز، ويعد هذا النوع من الحلويات مميزا للغاية في الهدايا في حالة رغبتك في تقديم هدية مميزة لصديقك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أشهي الحلويات العربية والنواشف، وقد استعرضنا معا مجموعة مميزة من الحلويات التي يحرص الجميع في العالم العربي على شرائها، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة والمميزة التي تليق بكم.


توقيع : سلمي امير





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
مباشر افضل خلفيات كامل تحميل حفيظ الرياض الإنترنت اجمل دورة المياه شركة للعبة 2022 واحد شركات تطبيق بالرياض السلام أفضل رابط يونيفورم خزانات انمي تنظيف تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top