الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

دراسة الهندسة في أمريكا Emptyالإثنين 9 مايو - 16:08

دراسة الهندسة في أمريكا

عضو متقدم
عضو متقدم

سلمي امير

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 24/10/2021
عدد المساهمات : 514
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


دراسة الهندسة في امريكا | التكلفة والمدة والمتطلبات في 2022

مجالات الدراسة في أمريكا متعددة جدا وهذا لأن أمريكا بها العديد من الجامعات التي تستطيع استيعاب الكثير من الطلاب الذين يدرسون مختلف التخصصات، تتنوع مجالات الدراسة في أمريكا ما بين الطب، والهندسة، والتكنولوجيا، والأدب، والفنون، والآثار وإدارة الأعمال، العلوم الإنسانية، علوم الحاسب الآلي وغيرها العديد والعديد من التخصصات، إذا كنت تفكر في السفر إلى أمريكا لأجل الدراسة فأنت بحاجة إلى قراءة هذا المقال لتتعرف على أفضل مجالات الدراسة في أمريكا.
مجالات الدراسة في أمريكا
رغم تعدد الجامعات على مستوى العالم إلا أن الجامعات الأمريكية لازالت تحتل صدارة الترتيب من حيث اقبال الطلاب عليها، يرجع إقبال الطلاب على الجامعات الأمريكية إلى أسباب متعددة ذكرناها في مقالات سابقة،  يظل كثرة التخصصات وتعدد مجالات الدراسة في أمريكا سببا قويا لذلك، ورغم تعدد التخصصات المتاحة إلا أنه يوجد مجموعة معينة منها هي الأفضل والتي تكون سببا في قدوم الطلاب من مختلف أنحاء العالم إلى الجامعات الأمريكية، نذكر من خلال هذا المقال أفضل مجالات الدراسة في أمريكا وأكثرها شعبية.
تخصصات المبتعثين في امريكا
على الرغم من كثرة التخصصات في أمريكا التي يمكن للطلاب دراستها منها ما هو نادر ومنها ما هو معروف يُفضل الطلاب مجموعة من التخصصات ويقبلون على دراستها لتميز الجامعات الأمريكية بها، تتمثل تلك التخصصات فيما يلي:
دراسة الهندسة في أمريكا

دراسة الطب في أمريكا:
تلقى دراسة الطب في أمريكا إقبالا كبيرا من الطلاب رغم تكلفتها المرتفعة جدا، دراسة الطيف في جامعة مثل هارفارد، و ستانفورد، كاليفورنيا لوس أنجلوس، هدفا للعديد من الطلاب الذين يرغبون بدراسة الطب بشكل عملي على يد أساتذة الطب بالعالم.
مراحل دراسة الطب في أمريكا:
مرحلة ما قبل دراسة الطب: يدرس الطالب في تلك المرحلة 4 أعوام في أحد الفروع العلمية مثل (بيولوجي، الكيمياء العضوية) أو دراسة منهج طبي محدد يخص تلك المرحلة التمهيدية.
مرحلة دراسة الطب: في تلك المرحلة يدرس الطالب الطب بشكل عام خلال 4 أعوام أخرى، العام الأول والثاني تكون الدراسة بشكل نظري، العام الثالث والرابع تكون الدراسة بشكل عملي.
دراسة الهندسة في أمريكا

مرحلة اختيار التخصص: يدرس الطالب في تلك المرحلة التخصص الذي يريده خلال عام أو اثنان، تتم الدراسة في أحد المستشفيات الأمريكية بشكل عام، يمر بعدها الطالب باختبار التخصص وفور اجتيازه يمكنه ممارسة المهنة تحت مسمى طبيب استشاري.
دراسة الهندسة في أمريكا:
تعد دراسة التخصصات الهندسية من أفضل مجالات الدراسة في أمريكا، تقدم الجامعات الأمريكية فرصة لدراسة ما يقرب من 250 تخصص في مجال الهندسة إلا أن هنالك بعض التخصصات التي تلقى قبول واسع بين الطلاب أهمها:
دراسة الهندسة في أمريكا

الميكانيكا
البترول.
الكمبيوتر.
القسم المدني.
الكهرباء
الفضاء
السيارات
العمارة
الزراعة
تلك هي المجالات الهندسية التي تلقى رواجا بين المقبلين على دراسة الهندسة في أمريكا، ينبثق من كل تخصص من هذه التخصصات أقسام فرعية يختار منها الطالب ما هو مطلوب في سوق العمل أو ما يثير شغفه ويرغب في التعرف على المزيد عنه.
الموضوع الأصلي : دراسة الهندسة في أمريكا // المصدر : منتدى عرب مسلم


توقيع : سلمي امير





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
بالرياض تنظيف تطبيق خلفيات تعليق افضل انمي الرياض الإنترنت ملابس للعبة مباشر رابط خزانات شركة شركات السلام كامل 2022 دورة المياه أفضل واحد يونيفورم تحميل اجمل

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top