الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

أهم لغات برمجة تطبيقات الجوال Emptyالثلاثاء 22 فبراير - 11:25

أهم لغات برمجة تطبيقات الجوال

عضو فعال
عضو فعال

محمود حسن

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 04/12/2020
عدد المساهمات : 90
الجنس : انثى
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


لغات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

فى سبيل البدء في عملية برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة وتصميمها نحتاج إلى استعمال أحد لغات البرمجة التي تمكننا من برمجة وتصميم ذلك الصنف من التطبيقات والتي تتضمن:

1. لغة الجافا JAVA

تعتبـر لغة الجافا من أقدم لغات البرمجة التى استخدمت فى تطوير وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية وتستعمل في برمجة تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.
و تحتسب تلك اللغة من أكبر لغات البرمجة إستخداماً من قبل المطورين والمبرمجين لإنشاء تطبيقات وألعاب لنظام الأندرويد أندرويد.
 
حين ينفذ إستخدام سيستم يدعى أندرويد Studio فى سبيل تأليف أبلكيشن بهذه اللغة، حين يعاونك ذلك البرنامج في ذلك التخصص جدا بشكل كبيرً، لما يحويه من مميزات وخواص تعاونك على بناء تطبيق متكامل لنظام الأندرويد .
 

2. لغة الجافاسكربت JavaScript

أكون شهرة لغة الجافا سكريبت في الاحيان الأخيرة هائل بشكل كبيرً.بعد أن قدكانت تلك اللغة فى البادئة جملة عن لغة تستعمل لاغير فى تطوير مواقع الويب ولكن مع النمو وبروز الكثير من المكتبات أمكنت من أكبر اللغات الملائمة لبرمجة جميع من تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل على كلا النظامين (أندرويد و iOS) و برمجة تطبيقات الويب والكثير من الساحات الأخرى.
 

3. كوتلن Kotlin

هي لغة برمجة كائنيّة Object Oriented تعمل على منصة جافا كما يُمكن تشغيلها على منصة لغة جافا سكريبت. طوّر اللغة عدد من المُبرمجين في شركة جيتبراينز وهي ذات الشركة التي طورت أندرويد Studio وربما حدث تصميم كوتلن للتعامل والتوافق الكامل مع الجافا وتسمـح تأليف الشيفرة البرمجية بعدد أصغر من الأسطر وبشكل أسرع وأكبر تأثير مناهضةً بلغة جافا، حين تُعتَبر مشابهة بلغة سويفت من أبل.
 

4. Objective-C

قبل بروز لغة البرمجة سويفت Swift، قدكانت تلك اللغة كثيرة الإنتشار بصورة ضخمة بشكل كبيرً وسط مطوري التطبيقات التي تعمل على سيستم iOS لكن مع بروز لغة السويفت هنالك الكثير من المطورين الذين قاموا بالاستغناء عن تلك اللغة ولكن مايزال هنالك مطورين يستعملون Objective-C لتطوير التطبيقات التي تعمل على سيستم iOS.
تتماثل لغة Objective-C مع لغة C في البنية اللغوية وبعض المهن لهذا فإنه من السهل تعرفها لأي مطور يعمل بلغة الـ C.

5. سويفت swift

هي لغة برمجةٍ مخصّصةٍ لتطبيقات iOS و macOS و watchOS و tvOS و Linux.
وحدث تطويرها من قبل شركة أبل Apple في سنة 2014 ومع ذلك الدّعم من واحدة من أكبر شركات التّكنولوجيا فاعليةًا في العالم، حدثّ اعتماد Swift لتكون اللّغة الرئيسيّة لتطوير iOS وما بعده. وتعتبـر من أجدد لغات البرمجة الخاصة بنظام الـ iOS والتى حدث تصميمها فى سبيل التغلب على قلة من المشكلات والخلل التى وجدت فى لغات بعض منها شبيه Objective-C.

وإليكم حالياً أجمل المكتبات البرمجية الخاصة ببرمجة تطبيقات التلفون

سوف نتحدث في ذلك الفرع عن أجمل وأشهر المكتبات البرمجية المختصة ب برمجة تطبيقات الهواتف الذكية والتي تجيز لك تأليف كود واحد ليعمل على برامج متنوعة شبيه iOS و أندرويد أندرويد واخرى.

1. React Native

React Native هو عبارة عن إطار وظائف لبرمجة تطبيقات طبيعية بواسطة الجافاسكربت وهذا بمعاودة استخدام الأشياء الطبيعية للمنصة. ذلك الإطار يتاح من تأسيس محاولة المستعمل صاحبة معدل عالي بواسطة معدات برمجية تستند على javascript ومكتبة React فقط!
 
المبتغى من استعمال React Native هو تيسير وظائف المطورين من خلال كافه برامج التلفونات بشعار —  تعرف مرة احدى واكتب في جميع مقر. ويشار إلى إن Facebook تستعمل React Native في الكثير من الـ APPS و لاتزال تداوم في إستخدامه لحد الحين.
 
React Native غير منصة هجينة. وبالأتي لا تحتسب كتطبيق داخل WebView او كـ في محيط وظائف بناية على قوام HTML5. وغير ريثما استعادة تأليف عناصر iOS او أندرويد كما هو الحال بالنسبة لإطار الشغل Ionic.
React Native تمكنك من تأليف الكود الاصلي. لذلك عملية البرمجة تشبه إلى حاجز بعيد هذه المستخدمة في برمجة تطبيقات الويب.

2. NativeScript

NativeScript إطار وظائف مفتوحة المصدر ل تصميم تطبيقات الهواتف المحمولة بإستخدام جبهة المستعمل الأصلية ( Native UI ) للجهاز المستهدف بكود واحد لكل البرامج. حين حدث بنائه من قبل شركة Telerik المملوكة لشركة Progress ( الغَنيتان عن التوضيح ).
 
يعمل إطار الشغل ذلك على نحو مماثل لعمل الـ React Native حين لا يقوم بإنشاء تطبيقات هجينة بإستخدام اسلوب تقديم الـ WebView بل يقوم بتوليد كود اصلي يعمل على كافه البرامج كـ iOS واندرويد لاغير عبر كتابتك كود بلغة مقاربة جداً للجافا سكربت.

3. Ionic

وهو إطار وظائف ل تطوير تطبيقات الهواتف الذكية باستعمال HTML5 و CSS و Javascript. حين يتيح لك تطوير التطبيقات لكل الانظمة في ذات التوقيت ولكنه يصبح لك APPS مركبة Hybrid وغير كما هي التطبيقات الأصلية التي ينفذ إنشاءها عبر لغات البرمجة الأساسية كـ Goal-C و Java.
 

4. Xamarin

وهي منصة لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية على برامج متنوعة باستعمال لغة احدى هي لغة سي شنب #C. تدخر إحتمالية تطوير تطبيقات أصلية (Native Apps).
 
حين إن الأبلكيشن الذي سوف يتم إنشائه عبر تلك المكتبة سوف يتم إنتاجه كما اذا أنه طُوِرَ باستعمال معدات المطورين المخصصة للتطوير لهذه المنصة، إذاً لا اختلاف في الإجراء أو واجهات المستعمل أو الوصول الغير محدود لمهن وواجهات السيستم البرمجية وسط تطبيق حدث تطويره لنظام أندرويد على طريق المثال باستعمال معدات المطورين الخاصة بنظام Android ولغة جافا ووسط التطبيق الذي حدث تطويره باستعمال منصة Xamarin ولغة سي شنب #C.


توقيع : محمود حسن





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
انمي شركات شركة للعبة دورة يونيفورم واحد السلام خزانات المياه تحميل دراجى أفضل رابط تعليق 2022 مباشر افضل تنظيف الإنترنت اجمل الرياض مكافحة كامل حفيظ بالرياض

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top