الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة جديدة


شارك

تحديث صك مرهون Emptyالثلاثاء 18 يناير - 10:23

تحديث صك مرهون

عضو متقدم
عضو متقدم

سلمي امير

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 24/10/2021
عدد المساهمات : 516
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


تحديث صك مرهون

وأعلنت وزارة العدل عن إتاحة الفرصة لشخص آخر لإفراغ سند ملكية العقار ، وذكرت شروط تحديث سند الرهن وتحديث بياناته في حالة واحدة ، وهي إذا كان هذا العنوان مرهونا من قبل صندوق التنمية العقارية. أو إذا كانت مرهونة من قبل أي من الأطراف الأخرى ، مثل البنوك أو أيا كان. مثلها.

حددت وزارة العدل إمكانية إفراغ الصك لصالح شخص آخر ، وذلك بعد موافقة المدين الرهن أو بعد الإفراج عن الرهن ، فإن السند باطل فقط في ظل هذا الشرط ، ولهذا السبب يحث على كتابة خطاب الموافقة على يجب أن تقدم إلى القائم بالرهن لمرافقة الطلب.

تحديث صك مرهون

إذا تم رفض طلب تحديث السند ، خاصة في حالة تقديم الطلب مقدمًا بحجة أنه مرهون واستيفاء جميع الشروط المطلوبة ، مثل موافقة المرتهن ، فإن المستفيد لتقديم جميع مستنداتهم والمستندات المتعلقة بالطلب على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل.

وقدمت وزارة العدل بيانا واضحا وأوضحت فيه امكانية تقديم الطلب بالوسائل الالكترونية دون الحاجة للتوجه الى كاتب العدل في حالة واحدة وهي السداد الكامل لجميع الاقساط المتراكمة على المنزل وهذا في صندوق الترويج العقاري ، ومن ثم يتم إرسال المعاملة إلى كاتب العدل ، وبالتالي يتم تحرير الرهن العقاري.

تحديث صك مرهون

كان هناك العديد من المشاكل التي حدثت لتتمكن من الرجوع إلى صك العقار ، لذلك تم تحويل النظام من ورقي إلى إلكتروني لتسهيل الاستشارة ، وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لتتمكن من معرفة صك العقار ، الخطوات هي:

اقرأ أيضًا: النائبة هالة أبو سعدة تطالب البرلمان الأوروبي بعدم تنصيب نفسه وصيًا على مصر
اقرأ أيضا: وزارة البيئة السعودية والقرارات الجادة للحد من نقص الوعي

• دخول موقع وزارة العدل لأول مرة.
• تم تحديد زر الخدمات الإلكترونية.
• تم تحديد حقل الدعاية لكتاب العدل.
• بعد ذلك سيتم اختيارك للدخول إلى الخدمة.
• رقم الجهاز مكتوب.
• بعد ذلك ، يتم كتابة تاريخ دخول الصك.
• في النهاية ، اضغط على كلمة الاستعلام
الموضوع الأصلي : تحديث صك مرهون // المصدر : منتدى عرب مسلم


توقيع : سلمي امير





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
افضل المياه تعليق انمي أفضل جهاز شركة دراجى السلام 2022 خزانات خلفيات حفيظ مباشر الإنترنت واحد بالرياض تنظيف دورة كامل شركات رابط يونيفورم اجمل تحميل للعبة

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى عرب مسلم

https://arab-muslim.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى عرب مسلم

Top